'النيران الصديقة' تسقط قدم الامارات في امام الاردن

الحظ يعاند الامارات

انشيون (كوريا الجنوبية) - سقط منتخب الامارات لكرة القدم امام نظيره الاردني صفر-1 الخميس في الجولة الثانية من منافسة المجموعة السابعة ضمن اسياد انشيون 2014 في كوريا الجنوبية.

وسجل المدافع محمد جمعة درويش الهدف خطأ في مرماه في الدقيقة السابعة.

وهدد منتخب "النشامى" بقيادة المدرب المحلي والدولي السابق جمال ابو عابد، مرمى الحارس الاماراتي احمد البلوشي في الدقيقة الاولى مرتين بواسطة ليث البشتاوي من كرة عرضية ثم بتسديدة مباشرة.

ولم يطل الامر كثيرا حتى تلقى البشتاوي كرة مرفوعة من الجهة اليمنى اخترق بها الجهة اليسرى وعكسها عرضية تدخل عليها المدافع الاماراتي محمد جمعة درويش مع احمد العيساوي وتحولت الى الشباك (7).

ومع مضي ربع الساعة الاول، اطلق سعيد الكثيري قذيفة بعيدة نجح الحارس الاردني محمد ابو نبهان في التصدي لها وحماية مرماه من التعادل.

والتقط الاماراتيون الحائزون على فضية النسخة السابقة قبل 4 سنوات في غوانغجو الصينية بخسارتهم امام اليابان بهدف متأخر، انفاسهم بعد ان امتصوا فورة الاردنيين وتحكموا بالكرة بشكل افضل وشنوا الهجمات لكنها لم تكن مؤثرة حتى منتصف الشوط الاول.

وكاد المنتخب الاماراتي يدفع الثمن مرة جديدة لغياب التنسيق بين خارسه البلوشي وزميله عبيد الرشيد فارتطما ببعضهما وخطف البشتاوي الكرة وسدد لكن في مكان وقوف المدافع سيف المقبالي الذي حولها دون تردد الى ركنية (28).

ورفع الرشيد كرة عالية من الجهة اليمنى ابعدها عامر ابو هضيب برأسه الى ركنية (40)، وارتكب وليد اسماعيل خطأ عنيفا ضد محمد سليمان ونال البطاقة الصفراء الثانية وخرج (43) الامر الذي لم يؤثر في الشوط الثاني على الاداء الذي كان رائعا من الطرفين في الاول ومن افضل ما قدم حتى الان في هذه المسابقة.

وفي بداية الشوط الثاني، اتى التهديد من الجانب الاماراتي رغم النقص العددي عبر البديل محمد الخوري الذي اطلق كرة عرضية منحرفة فاتت من الجميع (53)، ورد الاردني احسان حداد بتسديدة في يد الحارس الاماراتي (56).

وفاتت على الاماراتيين فرصة ثمينة للتعويض بعد كرة من بندر سعيد ارتطمت بمدافع ووصلت الى الخوري الذي تابعها من مسافة قريبة في الشبكة من الخارج (58)، وصوب بندر سعيد كرة قوية انحرفت قليلا عن القائم الايسر للمرمى الاردني (60)، وتسرع البشتاوي في التسديد بعد مراوغات جميلة فاصاب الشبكة الخارجية للامارات (61).

واضاع احمد سريوة فرصة لا تتكرر لتعزيز التقدم الاردني حين سدد الكرة مرتين باستسهال فصدت في المرتين من الدفاع والحارس (63)، ونفذ سعيد الكثيري ركلة حرة في احضان ابو نبهان (67).

واشتد الضغط والتوتر وازداد الحذر من الجانبين في ثلث الساعة الاخير فكثرت التمريرات الخاطئة، وتصدى ابو نبهان ببراعة لكرة عبيد الرشيد (75).

ومرت الدقائق الاخيرة عصيبة على الطرفين انتقل خلالها قائد الامارات سعيد الكثيري من صانع الالعاب الى رأس الحربة، ومارس رجال جمال ابو عابد رقابة شديدة على حامل الكرة، وهرب العيساوي في الجهة اليسرى وارسل كرة ساقطة فطن لها الحارس البلوشي والتقطها سهلة (88)، وامسك البلوشي كرة خطرة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وقد لا تحرم الخسارة الامارات من التأهل الى ثمن النهائي كونها فازت في الجولة الاولى بنتيجة كبيرة (5-صفر) على الهند التي ستلاقي الاردن في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة التي تضم 3 منتخبات فقط.