النصر الاماراتي على بعد خطوة من نهائي البطولة الخليجية

النصر امام فرصة ثمينة للتأهل

دبي - يتطلع النصر الى الاستفادة من نتيجة الذهاب والتأهل الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه عندما يستضيف النهضة العماني الاربعاء في دبي في اياب نصف نهائي بطولة الاندية الخليجية التاسعة والعشرين في كرة القدم.

وتعادل النصر مع النهضة 1-1 ذهابا في مسقط، واصبح بحاجة الى الفوز او التعادل السلبي صفر-صفر الاربعاء للتأهل الى المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه خلال مشاركته الثانية بالبطولة بعد عام 1997.

وتعد البطولة الخليجية افضل تعويض للنصر الذي خرج من كل المسابقات المحلية خالي الوفاض، كما احتل المركز الخامس في الدوري الذي اختتم الاحد الماضي ما سيحرمه من المشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

ويملك النصر فرصة ثمينة للتأهل الى النهائي وتحقيق طموحاته بعد ذلك بالصعود الى منصات التتويج للمرة الاولى منذ 13 عاما حين احرز كأس الاتحاد على حساب الاهلي عام 2001.

يعول النصر الذي لم يتعرض لاي خسارة في البطولة الخليجية على الاسترالي بيرت هولمان متصدر ترتيب الهدافين في البطولة برصيد 3 اهداف والدولي حبيب الفردان صاحب هدفين حتى الان والسنغالي ابراهيما توريه والبرازيلي ليوناردو ليما.

من جهته، يتطلع النهضة المتوج بلقب الدوري العماني الى النهائي الاول له في البطولة بعد مشاركتين سلبيتين عامي 2008 و2012 خرج فيهما من دور المجموعات.

ويعد النهضة من ابرز فرق النسخة الحالية من البطولة بعد تصدره للمجموعته الرابعة في الدور الاول برصيد 8 نقاط امام الخريطيات القطري والنصر الكويتي، ثم تغلب في ربع النهائي على المحرق البحريني بثلاثية نظيفة.

ويملك النهضة تشكيلة مميزة تضم العاجي جمعة سعيد والمغربي عبد الصمد اوحقي والدولي العماني محمد الشيبة الذين سبق لهم اللعب في الدوري الاماراتي.