النحلة الصغيرة' تطلق ثلاثة كتب للأطفال

قصص قائمة على الأفكار المميزة والرسومات الجميلة

دشنت دار النحلة الصغيرة المتخصصة في كتب الأطفال هذا الأسبوع باكورة اصداراتها بأول ثلاثة كتب من منشوراتها: "حين انقطعت الكهرباء" تأليف إيناس العباسي وضحى الخطيب، ورسوم ضحى الخطيب، و"ماما تغني لي" تأليف بسمة الخاطري ورسوم صباح كلا، و"أنفي كبير" تأليف أميمة عزالدين ورسوم ضحى الخطيب.

تأسست دار النحلة الصغيرة لصاحبتيها إيناس العباسي ومها شاكر سنة 2014 بشراكة مع دار مسعى للنشر والتوزيع.

وتسعى النحلة الصغيرة لتقديم قصص جديدة في مواضيعها وأفكارها ايمانا منها بضرورة تقديم أجمل القصص للأطفال العرب، قصص قائمة على الأفكار المميزة والرسومات الجميلة التي تثري وتغذي مخيلتهم البصرية.

في "ماما تغني لي" نقرأ عن سامر الصبي المريض بالتوحد يحكي بكلمات بسيطة ولغة شاعرية حيرته من معاملة الاخرين له، فهم يعتبرونه "مختلفا" عنهم بينما يرى هو بأنه طفل كبقية الأطفال. ويصف لنا سامر تفاصيل من حياته اليومية وعلاقته مع والدته التي تغني له.

أما في "حين انقطعت الكهرباء" نرى ان آدم يخاف حين تنقطع الكهرباء ذات ليلة، فيصرخ مستنجدا بأمه. وتحاول الأم تهدئته فتحكي له قصة مسلية عساه ينام، ولكنه يخاف من الظلام، فيطلب منها أن تبقى معها وهكذا تدعوه أمه ليرسما معا حلما ملونا. ترى كيف سيتمكننا من رسم حلم؟ وهل ترسم الاحلام؟

وفي قصة "أنفي كبير" يسخر مروان من أنف ماجد الكبير. ويضحك بقية الزملاء في الفصل، فينزعج ماجد ويتضايق من أنفه حتى أنه يتمنى لو كان يمتلك أنفا آخر، فيفكر مطولا في حل يمكنه من الخلاص من سخرية ماجد.