النجم الساحلي التونسي يستنجد بالمدرب الفرنسي لومير

هل يعيد الساحلي الى منصة التتويج؟

تونس - أعلن نادي النجم الساحلي التونسي لكرة القدم تعاقده مع المدرب الفرنسي روجيه لومير.

وذكر الموقع الرسمي للنادي على شبكة الانترنت، أنه تم التعاقد مع لومير بعد سلسلة من المفاوضات التي تمت بين الطرفين في الفترة الأخيرة، ولكن دون الكشف عن مدة التعاقد ولا المقابل المالي الذي سيتقاضاه المدرب.

ويخلف لومير (72 عاما) مواطنه دينيس لافاني الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي بسبب تواضع مردوده وتدني نتائج الفريق.

وسبق للومير، الحائز على كأس أمم أوروبا مع المنتخب الفرنسي عام 2000 أن درب المنتخب التونسي بين عامي 2002 و2008، وفاز معه لأول مرة بكأس أمم أفريقيا عام 2004 وتأهل معه لكأس العالم 2006 بألمانيا.

ويحتل النجم الساحلي المركز السادس برصيد 13 نقطة، بينما يتصدر الترجي المسابقة برصيد 19 نقطة.

ويأمل النجم الساحلي الذي أحرز اللقب لاخر مرة عام 2007 ان يعود الى منصة التتويج من جديد بعد ان نافس الموسم الماضي على البطولة حتى الامتار الاخيرة وكان قاب قوسين أو أدنى من اختطاف اللقب قبل ان يحل ثالثا وراء الصفاقسي والترجي ثم يتراجه الى المرتب السادس بعد نتائج مخيبة للامال.

ولكن سيكون على النجم الساحلي الذي لم يقم بتعاقدات لافتة باستثناء المهاجم الجزائري بغداد بونجاح اضافة الى عودة لاعب وسطه محمد علي نفخة ومدافعه المخضرم سيف غزال تجاوز الازمة المالية التي تعصف به لدعم فرصه في المنافسة على اللقب.

وفي سعيه للعودة لدائرة المنافسة على اللقب بعد خيبة الامل التي مني بها الموسم الماضي تعاقد الافريقي مع عدد كبير من اللاعبين ابرزهم المهاجمين برنس تاغو من غانا ومات موسيلو من الكونجو وخالد القربي ولاعب الوسط الغاني سايدو ساليفو وحارس المرمى سليم الرباعي.

كما تعاقد الافريقي مع المدرب الهولندي أدري كوستر على أمل قيادة الفريق لتحقيق النجاح الذي ابتعد عن طريقه في الاعوام الماضية.