النجف: اعتقال سعوديين بعثا برسالة الكترونية بعنوان «المهمة نفذت»

الغموض لا يزال يحيط بماهية الجهة التي تقف وراء الهجوم

لندن - كتبت صحيفة تايمز في عددها الصادر الاثنين نقلا عن مصدر مقرب من المحققين العراقيين ان السعوديين اللذين اعتقلا في اطار التحقيق حول اعتداء النجف (جنوب العراق) اكتشفا بعد ان بعثا رسالة الكترونية تقول "ان المهمة نفذت:الكلب قتل".
وبحسب هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، ان الجمهور القى القبض على هذين الرجلين وقادهما الى اقرب مركز للشرطة في النجف السبت غداة الاعتداء، بعد ان تم التعرف عليهما بسبب نص الرسالة الالكترونية التي ارسلاها لتوهما من مقهى انترنت.
ويبدو ان المشتبه بهما كانا قد لفتا انتباه ابن صاحب المقهى بعد ان "دفعا مبلغا اكبر مما يتوجب لاستخدام احد الكومبيوترات" وعندها شاهد الصبي الرجلين يبعثان برسالة تضمن نصها العبارة "المهمة نفذت: الكلب قتل".
وبحسب المصدر الذي نقلت اقواله صحيفة تايمز، اعترف الرجلان بعد ان امسك بهما جمهور غاضب من الشيعة "انهما مواطنين سعوديين وهابيين يعملان لحساب القاعدة".
واسفر اعتداء النجف عن مقتل 83 شخصا بينهم الزعيم الشيعي المعتدل اية الله محمد باقر الحكيم.
وامس الاحد ذكرت الشرطة العراقية انه تم اعتقال ما مجموعه 19 شخصا يشتبه بارتباطهم باعتداء النجف. وكان محافظ النجف حيدر مهدي مطر وكذلك متحدث باسم المجلس الاعلى للثورة الاسلامية ذكرا ان اثنين من المعتقلين ال 19 هما سعوديين.