النبي شيت يعكر احتفالات العهد باللقب اللبناني

صاحب الارض يواصل مسلسل انتصاراته

بيروت - مني العهد المتوج باللقب بخسارته الثالثة هذا الموسم بعدما سقط أمام مضيفه النبي شيت صفر-1 السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين قبل الاخيرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وعكرت الخسارة احتفالات العهد باحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بينما واصل النبي شيت انتصاراته المتتالية منذ ان تسلم محمد الدقة تدريب الفريق، وضم العهد الى لائحة ضحاياه بعدما اسقط الانصار والنجمة والصفاء في المراحل السابقة على التوالي.

ولعب العهد بتشكيلة شبه احتياطية وشابة بعدما أراح المدرب محمود حمود غالبية لاعبيه الأساسيين، ويدين النبي شيت بفوزه الى حنكة المدرب الدقة ومهاجمه علي بزي صاحب هدف المباراة الوحيد إذ تسلم الكرة من علي بزي في وسط منطقة العهد وثم راوغ اكثر من مدافع وسدد الكرة من داخل المنطقة الى قلب المرمى (8).

وتأجل الحسم في معركة الهبوط الى المرحلة الأخيرة الاسبوع المقبل، إذ تعادل شباب الساحل وضيفه السلام زغرتا 1-1 على ملعب العهد. ووضع الاوغندي ريتشارد كاساغا السلام في المقدمة من تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء (34)، وفي الشوط الثاني كانت الأفضلية للساحل بشكل مطلق إذ أهدر مهاجمه الفلسطيني وسيم عبد الهادي ركلة جزاء بعدما تألق حارس السلام محمود صيداوي في التصدي لها (69)، وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع أنقذ العاجي كريست ريمي لورينيون شباب الساحل من الخسارة بتسجيله هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة.

وفي أبرز معارك الهبوط تغلب الراسينغ بيروت على مضيفه التضامن صور بهدفين نظيفين على ملعب صور البلدي بقيادة طاقم حكام قبرصي.

وافتتح زهير مراد التسجيل للراسينغ بعدما حول برأسه الكرة الى المقص الأيمن لمرمى حارس التضامن محمد معتوق اثر ركلة ركنية رفعها سيرج سعيد (37)، وأضاف التشيكي دافيد ستريهافكا برأسيه الهدف الثاني للفريق البيروتي اثر عرضية من سعيد (51). وتراجع التضامن الى المركز الأخير برصيد 19 نقطة فيما أبقى الراسينغ على آماله في البقاء بعد ان رفع رصيده الى 20 نقطة متعادلاً مع الاخاء الأهلي عاليه الذي تغلب على الشباب الغازية 2-1 على ملعب بحمدون.

وافتتح المالياني عبدالله كانوتيه التسجيل للغازية في الدقيقة 57، وأدرك الكسي خزاقة التعادل للإخاء من ركلة جزاء (71)، ومنح البرازيلي ايغور دي سوزا أهم فوز للفريق الجبلي بتسجيله هدف التقدم قبل ربع ساعة من نهاية المباراة وسط فرحة هستيرية لمشجعي لفريق الجبلي.

- ترتيب فر ق الصدارة:

1- العهد 50 نقطة من 21 مباراة

----------------------------------

2- الأنصار 41 من 20

3- النجمة 38 من 20

4- طرابلس 30 من 20

5- النبي شيت 30 من 21