النادي الملكي يعترض على موقف الاتحاد الاسباني تجاه مدربه

مورينيو يثير المشاكل مع الحكام

مدريد ـ اعترض ريال مدريد الاربعاء بشدة على ما كتبه الاتحاد الاسباني لكرة القدم في مقال نشره في موقعه على شبكة الانترنت حول مدرب النادي الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو و"مشاكله مع الحكام".

واعتبر ريال مدريد ان استخدام اسم مورينيو من قبل الاتحاد الاسباني في مقال عن التحكيم يظهر "قلة احترام وعدم موضوعية وحيادية وتوازن، وهي العوامل التي يجب ان تطغى على اي خبر صادر عن هذه المؤسسة".

واستخدم الاتحاد الاسباني اسم مورينيو في هذا المقال الذي تناول مواجهة الدربي بين ريال مدريد وجاره اتلتيكو مدريد الخميس في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس، وقال فيه ان الحكم توريينسو الفاريس الذي سيقود المباراة "سيكون تحت مجهر مورينيو الذي يرى ان الحكام ظلموا فريقه في مباراته الاخيرة في الدوري".

ونشرت وسائل الاعلام هذه الجملة قبل ان يقوم الاتحاد الاسباني بسحبها من مقاله.

وكان مورينيو تهجم على الحكم ميغيل انخيل بيريس لاسا الاحد بعد تعادل فريقه مع الميريا 1-1 في الدوري، لانه، وبحسب المدرب البرتغالي، تغاضى عن اكثر من ركلة جزاء لمصلحة ريال مدريد.

وقال مورينيو بعد مباراة الاحد "امل ان لا يقود بيريس لاسا اي مباراة لنا مجددا او اي مباراة لبرشلونة ايضا. انا لا اتذمر من الحكام واحبذ التحدث عنهم بايجابية، لكني اعرف السيد لاسا منذ 1996 وهو لا يزال الشخص ذاته عام 2011".

وهذه ليست المرة الاولى التي يتهجم فيها مورينيو على احد الحكام، اذ اوقف المدرب البرتغالي لمباراتين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب اهانته الحكم خلال مباراة لفريقه في مسابقة الكأس، وهو قال الشهر الماضي انه تعب من اضطراره للدفاع عن فريقه تجاه الاخطاء التحكيمية.

وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية ان اللجنة الفنية للحكام طلبت من لجنة الانضباط في رابطة الدوري ان تفتح تحقيقا بحق مورينيو بسبب انتقاداته الاخير للحكم بيريس لاسا.