المهيري مديرا عاما لهيئة أبوظبي للسياحة

المهيري، نجاح لافت

ابوظبي - وافق مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة برئاسة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة الهيئة على تعيين السيد مبارك حمد المهيري مديرا عاما للهيئة.
ويأتي التعيين بعد ايام من توسيع مهام الهيئة العامة للتطوير الاقتصادي والترويج السياحي لمدينة العين لتشمل امارة ابوظبي بعد النجاح الكبير الذي حققته الهيئة في الترويج السياحي لمدينة العين.
وأشاد المجلس بجهود المهيري التي بذلها من خلال موقعه مديرا عاما للهيئة العامة للتطوير الاقتصادي والترويج السياحي لمدينة العين.
وتخرج مبارك المهيري من جامعة الامارات العربية المتحدة بتخصص الهندسة المدنية وأكمل دراساته العليا فى الولايات المتحدة حيث نال درجة الماجستير من جامعة بورتلاند في تخصص الادارة الهندسية كما عمل في جهاز أبوظبي للاستثمار.
وشهدت الفترة التي ادار فيها هيئة السياحة في العين نشاطا ترويجيا كبيرا حول العالم.
وتعد هيئة أبوظبي للسياحة للمشاركة في اكبر المعارض السياحية العالمية ومن المتوقع ان يكون جناح الهيئة واحدا من اكبر الاجنحة المشاركة في معرض السفر العالمي في لندن في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
وقال مراقب زار مدينتي ابوظبي والعين مؤخرا "من الصعب تخيل حجم الاقبال السياحي على المدينتين. اذ تعج الفنادق الكبرى والمتوسطة بالزائرين والسياح، وتجد الهيئات الحكومية مشكلة في العثور على غرف شاغرة للوفود الزائرة."
واضاف "يرافق موظفو الهيئة من الشباب الاماراتي افواج السياح والزائرين ويعتنون بهم بشكل لافت."
وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي بصفته نائبا لحاكم ابوظبي اصدر قانون رقم 7 لسنة 2004 يقضي بإنشاء هيئة ابوظبي للسياحة.
ونص القانون على ان تنشأ هيئة عامة تسمى هيئة ابوظبي للسياحة وتكون لها الشخصية الاعتبارية المستقلة والاهلية الكاملة لممارسة نشاطها وتحقيق اهدافها بحسب نصوص القانون والانظمة واللوائح الصادرة بموجبه وتتمتع بالاستقلال المالي والاداري ويكون مقرها الرئيسي مدينة ابوظبي ولمجلس الادارة ان ينشىء لها فروعها أو مكاتب داخل الإمارات وخارجها.
وتهدف الهيئة الى تحقيق التنمية السياحية لابوظبي بما ينسجم مع الموروث الحضاري والثقافي وقيم المجتمع الاماراتي وذلك من خلال القيام بتشجيع وتطوير السياحة.