المنتخب الكروي اليمني ينسحب من آسياد الدوحة

القات يقف بين اليمن ورياضته

صنعاء - أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم اعتذاره عن عدم اشراك منتخبه الاولمبي في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تقام في قطر الشهر المقبل، واعفاء المدرب المحلي أمين السنيني من منصبه.
وكان من المقرر ان يلعب المنتخب اليمني في المجموعة الثالثة الى جانب تايلاند والكويت وفلسطين.
وقال مصدر في اتحاد الكرة أن الاتحاد في اجتماعه المنعقد الاخير برئاسة احمد صالح العيسى "استعرض اللائحة الخاصة بالمنشطات في دورة الألعاب الآسيوية ورسالة اللجنة الأولمبية اليمنية حول ضرورة اجراء فحص المنشطات لاحتمال تعاطي بعض لاعبي المنتخب الأولمبي لـ"القات" الذي يعتبر مادة منشطة ومحظورة وفقا للجنة الأولمبية الدولية، وانه نظرا لعدم توفر الإمكانيات اللازمة لإجراء فحص واختبار لجميع لاعبي المنتخب الأولمبي للتأكد من عدم تناول احدهم مادة القات خلال فترة الإعداد الماضية تقرر إلغاء المشاركة والاعتذار عنها".
وخاض المنتخب الأولمبي اليمني بقيادة السنيني عددا من معسكرات الإعداد الداخلية بدءا من شهر نيسان/أبريل الماضي، وأقام معسكرا خارجيا في القاهرة في آب/أغسطس الماضي لمدة أسبوعين، قبل أن يتعثر برنامج الإعداد مؤخرا بإلغاء معسكر خارجي في الإمارات كان مقررا له أن يبدأ الأسبوع الماضي نتيجة تعذر إقامة مباريات تجريبية طلبها الجهاز الفني.
وتأتي إقالة أمين السنيني بعد سلسلة من المشاكل التي تعرض لها المنتخب بقيادته ومنها تمرد ستة من لاعبيه عقب المعسكر الخارجي في مصر وإصرارهم على ترك المنتخب.
وسيبقى المنتخب الأولمبي في حالة استعداد متواصل بقيادة الجهاز الفني المساعد المكون من عبد الرحمن سعيد مساعد المدرب وعبد الله عتيق مدرب الحراس لخوض التصفيات التمهيدية لأولمبياد بكين مطلع السنة المقبلة مع المنتخب الفلسطيني بانتظار أن يتم التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادته.
وكانت تركمانستان اعلنت انسحابها من مسابقة كرة القدم ايضا.