المنتخب الفلسطيني يخسر بشرف أمام نجوم العرب

الفلسطيني جمال الحولي في حوار كروي مع المصري محمد عمارة

القاهرة - فاز منتخب نجوم العرب على منتخب فلسطين 3-2 الخميس على استاد القاهرة الدولي امام 50 الف متفرج في مباراة ضمن مهرجان "فلسطين في القلب" الذي نظمه الاتحاد المصري لكرة القدم.
وسجل المصريان حسام حسن (5) واحمد حسن (83 من ركلة جزاء) والسعودي خالد قهوجي (90) أهداف منتخب نجوم العرب، وزياد الكرد (44) واحمد عبد الهادي (74) هدفي منتخب فلسطين.
وألقى النجم المصري السابق محمود الخطيب كلمة باسم الرياضيين المصريين والعرب قبل المباراة عبر خلالها عن التأييد المطلق من الرياضيين العرب للشعب الفلسطيني وطالب خلالها الامم المتحدة بضرورة الانصاف والعدل، كما شارك المطربان ايمان البحر درويش ومحمد فؤاد باغنيتين لفلسطين والقدس.
وجاءت المباراة جيدة المستوى من الطرفين وان بدا واضحا تأثر لاعبي فلسطين بعدم التدريب ونقص اللياقة البدنية لكنهم استماتوا وتمكنوا من رسم لوحة كروية رائعة نالت اعجاب الجمهور المصري الذي آزر الفريق الفلسطيني بحرارة.
وسيطر منتخب العرب على اللقاء بفضل خبرة ومهارة لاعبيه ونجح حسام حسن في افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة بعد هجمة قادها حسين عبد الغني وحازم امام الذي لعب عرضية الى حسام اودعها الشباك بسهولة.
وبعد 21 دقيقة انتقل حسام حسن الى صفوف المنتخب الفلسطيني ومنحه صائب جندية شارة الكابتن وسط تصفيق حاد من الجماهير.
ونشط لاعبو فلسطين بفضل الجمهور الذي آزرهم ولاحت لهم فرصتان تصدى لهما نادر السيد قبل أن ينجح زياد الكرد في احراز هدف التعادل لفلسطين في الدقيقة 44.
وكاد المصري تامر بجاتو الذي انضم في الشوط الثاني الى المنتخب الفلسطيني ان يحرز هدفا ثانيا بعدما راوغ الحارس احمد صابر لكن اليمني خالد عفارة ابعد الكرة من على خط المرمى.
وانقذ عفارة هدفا ثانيا من على خط المرمى من كرة سددها رامي أسعد. وتعددت فرص المنتخب الفلسطيني للتهديف حتى تمكن احمد عبد الهادي من احراز الهدف الثاني من كرة ساقطة في الدقيقة 74.
وحاول منتخب العرب ادراك التعادل لكن كرة السوري ماهر السيد التي انفرد بها مرت بجوار القائم (77)، وانفرد عبد الحليم عبيد اكثر من مرة بالحارس صابر لكن كراته افتقدت الدقة.
ومن هجمة عكس سير اللعب عرقل هيثم حجاج المصري ياسر رضوان واحتسب له الحكم ركلة جزاء احرز منها احمد حسن هدف التعادل في الدقيقة 83.
وردت العارضة تسديدة لابو ناهية في الدقيقة 88، قبل ان يتمكن خالد قهوجي من احراز الهدف الثالث لمنتخب العرب من تسديدة رائعة.

التشكيلتان:

مثل منتخب العرب: المصري نادر السيد (احمد صابر)- المصري ياسر رضوان والمصري هاني رمزي (مصر) والبحريني خميس عيد (المصري عبد الظاهر السقا، الاردني جمال ابو عابد)- اليمني خالد عفارة والسعودي حسين عبد الغني والكويتي عبدالله وبران (السوري ماهر السيد)- السوداني فيصل عجب (السوداني هيثم كرارة) والمصري ليد صلاح الدين (السعودي خالد قهوجي) والمصري حازم امام (المصري احمد حسن) والمصري حسام حسن (المصري محمد صلاح ابو جريشة-.
مثل منتخب فلسطين: رمزي صالح (اياد دويمة، عاصم ابو عاصم)- ابراهيم السويركي وصائب جندية وحمادة شوبير وجمال الخولي ومحمد السويركي (احمد عبد الهادي، واحمد ابو جزرة) وزياد الكرد وهيثم حجاج (رامي الباسوس) ورامي أسعد (احمد اسعيفان) ومحمد أبو حليمة (حسام حسن، وعبد الحليم عبيد) ومحمد سمارة (فريد الحواجري والمصري تامر بجاتو، وادهم ابوناهية).
أدار الشوط الاول الحكم الدولي المصري رضا البلتاجي بمساعدة مواطنيه وجيه أحمد وهشام صلاح)، والشوط الثاني الدولي المصري عصام عبد الفتاح بمساعدة مجدي رزق ومحمد السيد.
وتنازل الحكام عن مستحقاتهم المادية وأصروا على دخول الملعب بعد شراء تذاكر.