المنافسة تشتعل بين المصنفين الأوائل على لقب كوينز للتنس

نادال يتطلع لزيادة القابه

لندن - تأهل الاسباني رافايل نادال والبريطاني اندي موراي والاميركي اندي روديك المصنفون اول وثانيا وثالثا على التوالي الى الدور ربع النهائي من دورة كوينز الانكليزية الدولية للتنس البالغة جوائزها 694.250 الف يورو.

في الدور الثالث الخميس، فاز نادال على التشيكي راديك ستيبانيك 6-3 و5-7 و6-1، وسيقابل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف خامسا الذي تغلب على مواطنه ميكايل لودرا العاشر 4-3 ثم بالانسحاب لاصابة الاخير بتمزق في الفخذ.

من جانبه، فاز موراي على الصربي يانكو تيبساريفيتش الرابع عشر 6-4 و7-6 (7-3)، وروديك على الجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس عشر 6-4 و6-4.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش الثامن او البرازيلي توماس بيلوتشي الحادي عشر، في حين يلعب روديك الفائز باللقب 4 مرات اخرها عام 2007 مع الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف سابعا الذي تغلب على الارجنتيني دافيد نالبانديان التاسع 7-5 و6-1.

وتأهل الفرنسي ادريان مانارينو الى الدور الثالث بفوزه على مواطنه جيل سيمون المصنف سادسا 6-7 (4-7) و6-4 و3-صفر ثم بالانسحاب بسبب اصابة الاخير في ظهره، وذلك قبل ان يتخطى لاحقا في الدور الثالث الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثاني عشر 7-6 (7-3) و7-6 (9-7).

ويلعب مانارينو في ربع النهائي مع الاميركي سام كويري الثالث عشر وحامل اللقب او البريطاني جيمس وارد.‏