المنافسة تحتدم على صدارة دوري المحترفين السعودي

الهلال الى مهمة شاقة بعد غياب نجومه الدوليين

الرياض - تشهد المرحلة الثانية من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم مواجهتين قويتين، حيث يلتقي الخميس الهلال والشباب على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، بينما يستقبل الاهلي النصر الجمعة على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة.

وتأجلت مواجهة الاتحاد والفتح بسبب مشاركة الاول في ربع نهائي دوري ابطال اسيا.

ويبحث الهلال بطل الموسمين الاخيرين عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه على مضيفه هجر 2-1 على غرار الشباب الفائز على ارض الفيصلي 3-1.

ويبدو الجهاز الفني الهلالي بقيادة الالماني توماس دول في مهمة شاقة بعد غياب النجوم الدوليين في فترة الاستعداد، ويحتاج لوقت اضافي للوصول الى توليفة توفر الانسجام لمجموعته، ووضح ذلك جليا في المواجهة الأولى أمام هجر عندما لعب بطريقة 4-4-2 بعناصر شابة في مركز المحور لاول مرة مع اسامة الحارثي وسلطان البيشي قبل أن يزج باحمد الفريدي في الوسط بديلا لعبدالله الزوري وعودة البيشي لمركز الظهير الأيسر.

ويعتمد الهلال على الكاميروني اشيل ايمانا الذي قدم مستوى رائعا في المرحلة الأولى أكد نجاح الصفقة الهلالية في الوسط.

ويتولى البلجيكي ميشيل برودوم قيادة الجهاز الفني في الشباب الذي وضح عليه ترابط خطوطه في المباراة الماضية أمام الفيصلي بوفرة النجوم الدوليين وأجانبه المحترفين بالإضافة للبديل الجاهز.

ويعتمد الشباب على اجانبه البرازيليين تفاريس وفرناندو والاوزبكي سيرفر دجيباروف والغيني إبراهيم ياتارا.

ويحتضن استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة قمة كلاسيكية بين الاهلي والنصر اذ يتطلع كل فريق لحصد فوزه الثاني على التوالي ايضا، اذ تغلب الاهلي على ملعب الانصار بهدف العماني عماد الحوسني، والنصر على الرائد بالنتيجة عينها بهدف خالد الزيلعي.

ويأمل النصر الذي قد يستعيد بعض لاعبيه الذين تغيبوا في المباراة الأولى لأسباب مختلفة في تحقيق نتيجة إيجابية تؤكد قدرته على البقاء ضمن دائرة المنافسة المبكرة واستعادة مستواه المعروف.

وظهر النصر بمستوى متوسط أمام الرائد ويسعى لتقديم مستوى أفضل مقرونا بالنتيجة خصوصا وأن مدربه الأرجنتيني غوستافو كوستاس تعرف على اللاعبين ومراكزهم ولديه القدرة على وضع التشكيلة المناسبة.

ويبرز في الفريق محمد السهلاوي وخالد الزيلعي وحسين عبدالغني وإبراهيم غالب وأحمد عباس وخالد الغامدي المتوقع عودتهم للقائمة الرئيسة إلى جانب الجزائري عنتر يحيى والأرجنتيني خوان مارسير والكولومبي خوان بينو.

وفي باقي المباريات، يلعب التعاون مع هجر، ونجران مع الاتفاق الخميس، والرائد مع الفيصلي، والانصار مع القادسية بعد الجمعة.‏