المنافسة تحتدم بين الكبار في الدوري الاوروبي

توتنهام لاستعادة مجد الايام الغابرة

نيقوسيا - ترصد اندية توتنهام الانكليزي وفيورنتينا الايطالي واشبيلية الاسباني واينتراخت فرانكفورت الالماني الفوز الثالث على التوالي عندما تخوض الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم المقررة الخميس.

ويحل توتنهام ضيفا على شيريف تيراسول المولدافي ضمن منافسات المجموعة الحادية عشرة، واشبيلية على سلوفان ليبيريتش التشيكي (الثامنة)، فيما يلعب فيورنتينا مع ضيفه باندوري تارجو الروماني (الخامسة)، واينتراخت فرانكفورت مع ضيفه ماكابي تل ابيب الاسرائيلي (السادسة).

وتبدو كفة توتنهام الساعي لاستعادة مجد الايام الغابرة حين احرز اللقب عامي 1972 و1984 ووصل الى نهائي 1974، راجحة للعودة بالنقاط الثلاث بالنظر الى الفوارق الكبيرة بينه وبين مضيفه الذي سقط في فخ التعادل في مباراتيه الاوليين.

ويدخل توتنهام بقيادة مدربه البرتغالي اندريه فياش بواش المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه استون فيلا 2-صفر في الدوري المحلي، وبالتالي فهو لن يذخر جهدا لتحقيق الفوز على امل تجديده بعد اسبوعين كونه سيستضيف شيريف تيراسول في الجولة الرابعة.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب انجي محج قلعة الروسي مع ترومسو النروجي وكلاهما يبحث عن الفوز الاول بعد تعادل وخسارة في الجولتين السابقتين.

ولا تختلف حال فيورنتينا عن توتنهام عندما يستضيف باندوري تارجو الروماني.

ويأمل فيورنتينا في مواصلة انتفاضته في الاونة الاخيرة معولا على معنوياته العالية بعد الفوز المدوي على يوفنتوس 4-2 الاحد الماضي في الدوري المحلي بفضل هدافه الدولي السابق جوسيبي روسي صاحب هاتريك والبرتو اكويلاني والدولي الاسباني السابق خواكين سانشيز.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب باكوش فيريرا البرتغالي مع دنيبروبيتروفسك الاوكراني، في مباراة يسعى من خلالها الاول الى تحقيق فوزه الاول في دور المجموعات واستغلال المعنويات المهزوزة لضيفه بعد خسارته امام فيورنتينا في الجولة الماضية.

من جهته، يطمح اشبيلية الى العودة بالنقاط الثلاث من مباراته امام مضيفه ومطارده المباشر سلوفان ليبيريتش التشيكي وبالتالي وضع قدم في الدور الثاني كونه سيخوض الجولة الرابعة على ارضه امام الفريق ذاته.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي فرايبورغ الالماني مع استوريل البرتغالي في مباراة يسعى خلالها الفريقان الى الفوز الاول بعد تعادل وخسارة للفريق الالماني وخسارتين متتاليتين للفريق البرتغالي.

ويعول اينتراخت فرانكفورت على عاملي الارض والجمهور للاطاحة بمطارده المباشر ماكابي تل ابيب وتوسيع الفارق بينهما الى 5 نقاط قبل لقائهما في الجولة الرابعة في تل ابيب.

وفي المجموعة ذاتها، يرصد بوردو الفرنسي فوزه الاول بعد خسارتين متتاليتين عندما يستضيف ابويل نيقوسيا القبرصي صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة.

ولا تختلف طموحات سوانسي سيتي الانكليزي (المجموعة الاولى) ولودوغوريتس البلغاري (الثانية) وريد بول سالزبورغ النمسوي (الثالثة) وروبن كازان الروسي (الرابعة) وغنك البلجيكي (السابعة) عن الرباعي توتنهام وفيورنتينا واشبيلية واينتراخت فرانكفورت حيث تأمل بدورها الى الفوز الثالث على التوالي على اعتبار انها تلعب مباريات سهلة نسبيا.

ويلعب سوانسي سيتي الانكليزي مع كوبان كراسنودار الروسي، ولودوغوريتش مع مضيفه شيرنوميريتس اوديسا الاوكراني، وسالزبورغ مع مضيفه ستاندار لياج البلجيكي، ووروبن كازان مع مضيفه ويغان الانكليزي، وغنك مع رابيد فيينا النمسوي.

ويأمل فالنسيا الاسباني وايندهوفن الهولندي في مواصلة صحوتهما وتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الخسارة في الجولة الاولى وذلك عندما يستضيف الاول سانت غال السويسري (اللمجموعة الاولى)، ويحل الثاني ضيفا على دينامو زغرب الكرواتي (الثانية).

وفي باقي المباريات، يلعب الفسبورغ السويدي مع اسبيرغ الدنماركي (الثالثة)، وزولته فاريغيم البلجيكي مع ماريبور السلوفيني (الرابعة)، ودينامو كييف الاوكراني مع ثون السويسري (السابعة)، وليون الفرنسي مع رييكا الكرواتي، وبيتيس الاسباني مع فيتوريا غيمارايش البرتغالي (التاسعة)، وطرابزون سبور التركي مع ليخيا فرصوفيا البولندي، وابولون ليماسول القبرصي مع لاتسيو الايطالي (العاشرة)، وشاختار الكازخستاني مع الكمار الهولندي، وباوك سالونيكي اليوناني مع ماكابي حيفا الاسرائيلي (الثانية عشرة).