المنافسة تحتدم بين الكبار على لقب كأس اسبانيا

برشلونة على ابواب التأهل

مدريد - يملك كل من برشلونة واتلتيكو مدريد فرصة كبيرة للتأهل الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم واللحاق بريال مدريد واشبيلية.

ويستضيف برشلونة الثلاثاء هويسكا من الدرجة الثالثة بعد ان هزمه في عقر داره 4-صفر، في حين يستقبل اتلتيكو مدريد الخميس في ختام منافسات هذا الدور هوسيبتاليست من نفس الدرجة (ذهابا 3-صفر).

وكان ريال مدريد حامل اللقب تأهل على حساب كورنيا (ثالثة) بفوزه عليه مرتين 4-1 و5-صفر، واشبيلية على حساب ساباديل (ثانية) بتغلبه عليه 6-1 ذهابا و5-1 ايابا.

وبامكان مدرب برشلونة لويس انريكي ونظيره في اتلتيكو مدريد الارجنتيني دييغو سيميوني توفير جهود بعض العناصر الاساسية للمرحلة السادسة عشرة من الدوري نهاية الاسبوع الحالي والتي ستكون الاخيرة في عام 2014 قبل العطلة الشتوية.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري برصيد 35 مقابل 32 لاتلتيكو فيما يتصدر ريال مدريد الترتيب وله 39 نقطة.

ومن سوء حظ سيميوني وفريقه الذي سقط امس في عرينه فيسنتي كالديرون امام فياريال في المرحلة الخامسة عشرة (صفر-1)، والمرجح تأهله الى ثمن النهائي، انه سيلاقي جاره ريال مدريد في موقعتي دربي في كانون الثاني/يناير (في الدوري والكأس).

وسيزداد الوضع سوءا بالنسبة الى فريقي العاصمة، بطل دوري ابطال اوروبا ووصيفه، وبطلي الكأس والدوري المحليين، ان المتأهل منهما الى ربع النهائي سيلاقي برشلونة.

ويواجه فريقان من النخبة خطر الخروج من دور الـ16 هما رايو فايكانو الذي يحل ضيفا على فالنسيا (الذهاب 1-2) وسلتا فيغو الذي يستقبل لاس بالماس من الدرجة الثانية (الذهاب 1-2 ايضا).