الملتقى الاعلامي العربي يكرم صحيفة الاتحاد الاماراتية

صوت مهني واتحادي

أبوظبي - أعلنت اللجنة الاستشارية في هيئة الملتقى الإعلامي العربي عن تكريم صحيفة الإتحاد الإماراتية التى تصدر عن شركة أبوظبي للإعلام.
وتعتبر صحيفة الاتحاد من أوائل الصحف الإماراتية وأقدمها فى الامارات حيث صدر العدد الأول منها في أكتوبر 1969 ويعكس اسمها معنى رمزي مهم لأهل الإمارات من خلال الرغبة الكبرى في الإتحاد.
ونوه ماضى الخميس الأمين العام للملتقى الاعلامى العربي الى ان تكريم جريدة الاتحاد جاء كونها اعتمدت عددا من الإجراءات من خلال سياسة عامة تهدف إلى تطوير آليات العمل ومسايرة التغيرات الآنية كما عملت على تطوير الكوادر العاملة فيها من خلال إبرامها لاتفاقيات تعاون مع كبرى المؤسسات الصحافية في العالم من أجل تقديم خدمات تدريبية للصحافيين لتطوير أدائهم الصحفي .
وقال ماضى الخميس الأمين العام للملتقى الاعلامى العربي ان حفل التكريم سيقام خلال افتتاح فعاليات الدورة السابعة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي الذى سيعقد فى الفترة من 25 الى 27 نيسان -ابريل الجارى في مدينة الكويت.
وأوضح ان الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين يأتي على قائمة المكرمين حيث أعلنت هيئة الملتقي الإعلامي العربي في وقت سابق عن منح ملك البحرين الجائزة العربية للإبداع الإعلامي عن "روح المبادرة الايجابية تجاه دعم الحريات الإعلامية" نتيجة لما أثمرت عنه سياسات دعم الحريات الإعلامية.
وأشار الخميس الى ان قائمة المكرمين تضم كلا من الدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية الذي سيمنح الجائزة عن "روح المبادرة الايجابية تجاه دعم آفاق الحوار الإعلامي" والدكتور سعد البراك الرئيس التنفيذي السابق لشركة "زين" للاتصالات الذى سيتم منحه جائزة الإبداع السنوية عن الصورة الايجابية تجاه وسائل الإعلام حيث حرصت "زين" خلال رئاسة البراك في سياساتها الإعلانية على أن تحمل موادها الإعلانية رسالة ايجابية.
وأضاف انه سيتم كذلك تكريم الشاعر عبد العزيز سعود البابطين رئيس مجلس أمناء جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري.
وستمنح جائزة الإبداع الإعلامي عن التطويع الثقافي للإعلام لغابي لطيف مذيعة إذاعة مونت كارلو حيث سيتم منحها جائزة الإبداع الإعلامي تحت عنوان "سفيرة الإعلامي العربي لدى الغرب" وذلك لتقديمها النموذج الإعلامي العربي الايجابي لدى الغرب.
كما أعلنت اللجنة عن تكريم الأمير محمد بن سعود بن خالد آل سعود تكريما شرفيا في فعاليات الدورة السابعة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي وذلك عن دوره المؤثر في تسخير المعلوماتية في خدمة القطاعات الحكومية والنهوض بطريقة العمل في هذه القطاعات وكذلك تأسيسه لمركز المعلومات السعودي والذي يعرف الآن بإسم "مركز الإعلام والاتصال الدولي" لعدد من الشخصيات العامة والمسؤولين المبدعين المتميزين الذين ساهموا بأفكارهم واستراتيجياتهم وقراراتهم في تقديم صورة إعلامية ايجابية سواء كانوا إعلاميين أو ممن استثمروا في حقل الإعلام من أجل تقديم رسالة قيمة وايجابية للمتلقي.