المغرب على الطريق الصحيح في التصفيات الافريقية

المغرب يتابع تقدمه

ساو تومي - حقق المنتخب المغربي لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه من ساو تومي 3-صفر السبت في ساو تومي في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية المقررة نهائياتها في الغابون عام 2017.

وسجل نور الدين أمرابط (34) ويوسف العربي (39) ونبيل درار (42) الاهداف.

وكان المنتخب المغربي حقق فوزا بشق النفس على ضيفه الليبي 1-صفر في الجولة الاولى.

وانفرد المنتخب المغربي بالصدارة مؤقتا برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام الرأس الاخضر التي تلاقي مضيفتها ليبيا الاحد في القاهرة في ختام الجولة الثانية.

في المقابل، مني منتخب ساو تومي وبرنسيب بالخسارة الثانية بعد الاولى امام الرأس الاخضر 1-7.

وعانى المنتخب المغربي الامرين في الشوط الاول قبل ان ينجح مهاجموه في ايجاد الطريق الى الشباك بعد مرور اكثر من نصف ساعة.

وضغط المنتخب المغربي الذي خاض المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي لاسباب متعددة ابرزهم قائده قطب دفاع بايرن ميونيخ الالماني المهدي بن عطية المصاب، منذ البداية وتناوب مهاجموه على اهدار الفرص السهلة خاصة مهاجم غرناطة الاسباني العربي الذي اضاع فرصتين، الاولى بضربة رأسية من مسافة قريبة بين يدي الحارس ليما روزاريو دونغوي (7)، والثانية من تسديدة من مسافة قريبة فوق الخشبات الثلاث (13).

في المقابل، نشط اصحاب الارض كثيرا في الشوط الاول خاصة عبر الهجمات المرتدة والتحركات السريعة لقلب الهجوم جواو كارلوس الذي حرمته العارضة من افتتاح التسجيل بردها تسديدة قوية من خارج المنطقة وقف الحارس منير المحمدي يراقبها بعينيه فقط (11).

واهدر مهاجم ملقة امرابط فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر انفراده بدونغوي لكنه سدد في قدم الاخير (23).

وعوض امرابط بعد 11 دقيقة بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس روزاريو (34).

وحذا حذوه العربي بعد اهداره فرصا عدة واضاف الهدف الثاني من مسافة قريبة بعد عرضية من امرابط تابعها بيسراه داخل المرمى (39).

واضاف مهاجم موناكو الفرنسي نبيل درار الهدف الثالث اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من لاعب وسط نابولي الايطالي عمر القدوري فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه على يسار الحارس (42).

وواصل لاعبو المنتخب المغربي اهدار الفرص السهلة في الشوط الثاني وفشلوا في التعزيز على الرغم من دخول مهاجمي الاهلي الاماراتي اسامة السعيدي وقطر القطري محسن ياجور مكان امرابط والعربي.