المعشر: لا توجد خطط لارسال قوات اردنية الى العراق

الاردن متحمس للحكومة العراقية الجديدة

عمان - صرح وزير الخارجية الاردني مروان المعشر الجمعة في عمان ان تصريحات العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بشان ارسال قوات اردنية الى العراق هي رسالة دعم لبغداد وليست اعلانا عن انتشار مقبل.
وقال المعشر "في الوقت الحالي، لا ننوي ارسال قوات الى العراق". واضاف ان تصريحات الملك عبد الله الثاني "هي رسالة دعم للحكومة العراقية اكثر منها اعلانا لارسال قوات".
وشدد المعشر فيما بعد على ان السلطات الجديدة في بغداد لا تريد في كل الاحوال ان ترى على اراضيها قوات ترسلها دول مجاورة للعراق.
وفي مقابلة مع التلفزيون البريطاني (بي بي سي) بثت ليل الخميس الجمعة، اعلن الملك عبد الله الثاني ان الاردن سيكون على استعداد لارسال قوات الى العراق او شكل اخر من المساعدة العسكرية في حال طلبت منه الحكومة العراقية الجديدة الموقتة ذلك.
وقال العاهل الاردني انه اذا ما جاء الطلب من بغداد "فسيكون من الصعب جدا علينا ان نقول لا".
واضاف "ان الوضع المتعلق بالامن سيبقى مشكلة رئيسية لهذه الحكومة العراقية". وقال "ان التحديات التي تواجهها في مجال الامن ستكون مشكلتهم الكبرى وسيحتاجون الى مساعدة كل العالم".
واضاف الملك عبد الله الثاني يقول "رسالتي الى رئيس (العراق) ورئيس الوزراء هي: قولوا لنا ما تريدون، قولوا لنا كيف يمكننا مساعدتكم، اننا ندعمكم 110 بالمئة".