المعركة العسكرية: مقتل 11 جنديا اسرائيليا في لبنان

يدفنون قتلاهم

دبي - ذكرت محطة "الجزيرة" الفضائية ان 11 جنديا اسرائيليا قتلوا في اشتباكات عنيفة مع مقاتلين من حزب الله في جنوب لبنان الاربعاء.
ولم تعط المحطة ومقرها في الدوحة اي توضيحات اضافية على الفور.
لكن مصدرا في غرفة التحرير في المحطة التلفزيونية القطرية قال طالبا عدم الكشف عن هويته ان مصادر "الجزيرة" على الارض افادت ان اربعة جنود قتلوا في معارك في بلدتي عيتا الشعب والطيبة الحدوديتين فضلا عن سبعة اخرين في بلدة دبل.
وكانت محطة "العربية" افادت في وقت سابق ان اربعة جنود اسرائيليين قتلوا في سقوط صاروخ مضاد للدروع في بلدة عيتا الشعب.
وافادت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي في وقت سابق ان نحو 15 جنديا "اصيبوا" الاربعاء في معارك عنيفة مع حزب الله في جنوب لبنان.
وتدور معارك عنيفة بين الجيش الاسرائيلي ومقاتلي حزب الله في عدة بلدات حدودية.
وذكرت الشرطة اللبنانية ان اشتباكات وقعت صباح الاربعاء قرب القنطرة في القطاع الاوسط من الحدود حيث اصيبت دبابة اسرائيلية من طراز ميركافا بصاروخ.
كما وقعت اشتباكات في الوقت نفسه عند مشارف بلدة دبل في القطاع الغربي حيث قتل الثلاثاء جنديان اسرائيليان واصيب خمسة آخرون بجروح.
وفي وقت لاحق اعلنت المقاومة الاسلامية، الجناح العسكري لحزب الله، ان 30 جنديا اسرائيليا قتلوا او جرحوا في المواجهات مع مقاتليها الاربعاء كما اعلنت عن اطلاق سبع دفعات صواريخ على شمال اسرائيل من بينها دفعتان من طراز "خيبر-1".
وجاء في بيان "تؤكد مصادر المقاومة الاسلامية وقوع عشر اصابات بين قتيل وجريح ضمن مجموعة المشاة من القوة الخاصة الصهيونية في مواجهات دبل" قرب بنت جبيل، معقل حزب الله في المنطقة الحدودية.
واكدت المقاومة في بيان لاحق "ارتفاع عدد الاصابات الصهوينية في مواجهات دبل الى 30 اصابة".
وصد مقاتلو المقاومة الاسلامية عدة محاولات تقدم شملت وفق بياناتهم القنطرة، قرب دبل، حيث "قتل وجرح ما لا يقل عن عشرة جنود"، وتل نحاس، قرب العديسة، وعيتا الشعب في القطاع الغربي. كما اعلنت عن تدمير ما لا يقل عن خمس دبابات اسرائيلية وجرافة.
وفيما يتعلق باطلاق صواريخ على شمال اسرائيل اوضحت المقاومة ان دفعة اولى من صواريخ خيبر-1 استهدفت "عند الساعة 11:10 بالتوقيت المحلي (8:10 تغ) منطقة زخرون يعقوب التي تبعد ما يقارب 60 كلم عن الحدود اللبنانية"، وبعد 10 دقائق استهدفت دفعة ثانية "مستعمرة بيت شان الصهيونية الواقعة على بعد 68 كيلومترا" من الحدود اللبنانية الاسرائيلية في وادي الاردن في شرق اسرائيل.
كما اعلنت عن قصف "مستعمرات" شمال اسرائيل بخمس دفعات من الصواريخ خلال 70 دقيقة ابتداء من الساعة 12:50 (9:50 تغ). ومن ابرز الاماكن المستهدفة كريات شمونة ومسكاف عام وماغيليوت وكفر جلعادي.
وكان الجيش الاسرائيلي قد اعلن في وقت سابق الاربعاء ان جنديين اسرائيليين قتلا في اشتباك مع مقاتلي حزب الله في بلدة بنت جبيل جنوب لبنان الثلاثاء مما يرفع عدد الجنود القتلى في ذلك اليوم الى اربعة.
وقالت متحدثة باسم الجيش ان الجنديين "هما عنصران في وحدة القوات المظلية التي تعرضت لاطلاق نار من موقع قيادة تابع لحزب الله في المنطقة".
ووقع الاشتباك في بلدة بنت جبيل الحدودية التي تعد احد معاقل حزب الله وشهدت قتالا داميا بين القوات الاسرائيلية وحزب الله منذ اندلاع القتال قبل اكثر من اربعة اسابيع.
وقالت المتحدثة ان الطيران الحربي الاسرائيلي دمر موقع حزب الله مما ادى الى مقتل عشرين من مقاتلي حزب الله.
وكان الجيش اعلن مقتل جنديين في القتال في محيط قرية دبل قرب بنت جبيل الثلاثاء.
واضافت ان عشرة آخرين اصيبوا بجروح طفيفة لكن لم تكشف عن وضع الجنود الآخرين.