المطربون الشباب يغزون السينما المصرية

القاهرة - من إيهاب سلطان
مصطفي قمر يدخل تجربة جديدة

تتجه السينما المصرية إلى الموضوعات الاستعراضية والغنائية بحثا عن التجديد وتغير مفهوم السينما الشبابية التي اتهمت مؤخرا بتقديم قوالب كوميدية تفتقد القضايا الموضوعية.
ومن المقرر البدء في عدة تجارب سينمائية لبعض المطربين تناقش موضوعات اجتماعية في إطار استعراضي غنائي معتمدة في ذلك على شهرة المطربين ونجاح ألبوماتهم الغنائية ومن هذه التجارب فيلم " كواليس" الذي يستعد المطرب الشاب عامر منيب خلال الأيام القليلة القادمة تصويره بالمشاركة مع الفنان هشام سليم و منة شلبي والمطرب اللبناني يوري مرقدي والفنانة الاستعراضية نيللي كريم.
وتدور أحداث الفيلم حول علاقة الصداقة القوية التي تنشأ بين صديقين ويحققا معا نجاح كبير إلا أنها يتعرضا لمشاكل تؤثر على صداقتهما وعملهما فيقرر كل منهما الاتجاه بمفرده في طريق إلا أن كل منهما يفشل في تحقيق ما يتمناه وتستمر الأحداث حتى تتفاقم مشاكلهما فيقررا الرجوع معا ونبذ ما بينهما من خلاف.
ويناقش الفيلم مفهوم الصداقة من خلال قصة الحب التي تجمع بين منه شلبي وعامر منيب وبين هشام سليم ونيللي كريم كما يحتوي الفيلم على العديد من الاستعراضات الغنائية الراقصة.
الفيلم من إخراج عثمان أبو لبن في أولى تجاربه السينمائية وقصة وسيناريو وحوار محمد حفظي كما يجمع بين عامر منيب وهشام سليم للمرة الأولى بينما تعد التجربة الثانية التي تجمع بين عامر ونيللي كريم بعد نجاح فيلمهما الأول "سحر العيون".
أيضا يستعد المطرب الشاب مصطفى قمر لتصوير فيلمه الجديد " أوتوجراف" بين المدن السياحية المصرية ومنها مدينة الإسكندرية وشرم الشيخ والإسماعيلية.
ويتناول الفيلم قصة حياة مطرب مشهور وفنانة مشهورة في إطار رومانسي كوميدي ويتعرض حبهما لكثير من المفارقات التي تبعدهما إلا أن الحب ينتصر في النهاية ويقررا الارتباط.
الفيلم قصة رضا زايد وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد النجار ويشارك مصطفى قمر البطولة كل من سمية الخشاب ومحمد لطفي ولطفي لبيب والفنانة الكبيرة خيرية أحمد والوجه الجديد إيناس.
كما يستعد المطرب الشاب خالد سليم لتصوير أول أفلامه السينمائية "سنة أولى نصب" حيث يشارك بأكثر من أغنية واستعراض مع الفنانة اللبنانية نور وداليا البحيري وأحمد عز.
الفيلم من إخراج كاملة أبو ذكري ومن تأليف د. سميرة محسن ويتناول قصة حب تجمع بين فتاة إيطالية من أب مصري "نور اللبنانية" وشاب له ظروف مختلفة عنها "أحمد عز" ما ينتج عنه جملة من المواقف الكوميدية الناتجة عن اختلاف طبيعة المجتمعين المصري والإيطالي.
بينما يستعد المطرب الشاب حمادة هلال تصوير أول أفلامه السينمائية "مشي حالك" للمخرج وائل إحسان بعد نجاحه في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل " بداره" مع الفنانة معالي زايد والفنان خالد زكي.
ويتناول الفيلم مشاكل الشباب المصري في ضوء المتغيرات الاجتماعية الحالية من خلال قصة رومانسية استعراضية تجمع بين حمادة هلال والفنانة مي عز الدين ويشاركهما البطولة محمد لطفي ومجموعه من الوجوه الجديدة.
بالإضافة إلى هذه التجارب السينمائية فإن شباب الكوميديا قرروا تقديم مقاطع غنائية ضمن أفلامهم الكوميدية سواء بالاستعانة ببعض المطربين أو تقديمها بأنفسهم في إطار كوميدي حيث قام الفنان محمد هنيدي بتصوير أغنية ضمن أحداث فيلمه الجديد "عسكر في المعسكر" بالإضافة إلى أغنية أخرى يقدمها الفنان صلاح عبد الله الذي يجسد شخصية مطرب درجة ثالثة يحيي الأفراح الشعبية.
بينما استعان الفنان هاني رمزي بالملحن والمطرب عصام كريكا في فيلمه الجديد "عايز حقي" لتقديم مشهدين في الفيلم بالإضافة إلى أغنية سيقوم بغنائها وتلحينها.
أما الفنان محمد سعد فقد قام بتصوير عدة أغاني استعراضية ضمن فيلمه الجديد "سعيد لا لا " للمخرج وائل إحسان وتأليف سامح سر الختم ونادر صلاح بالإضافة إلى أغنيتين قامت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي بتصويرهما والتي تتقاسم البطولة مع محمد سعد في أول ظهور سينمائي لها.