المصممون السعوديون يفرضون وجودهم في عروض أسبوع دبي للازياء

المصممون السعوديون بدأوا يحتلون مكانهم في مجال الازياء عالميا

دبي - حظى مصممون سعوديون بفرصة لعرض مبتكراتهم في أسبوع دبي العالمي للازياء الذي بدأ الاحد برعاية غرفة تجارة وصناعة دبي.

وقد يعتقد البعض أن السعودية بعيدة عن أحدث صيحات الازياء العالمية ولكن المصمم السعودي رائد عبد الله جمال الذي شارك في اسبوع دبي ذكر ان المصممين السعوديين بدأوا يحتلون مكانهم في مجال الازياء عالميا.

وقال "بالنسبة للسعودية فيما يتعلق بالازياء اعتقد أن تصميم الازياء بالسعودية كان موجودا من مدة طويلة ولكن غير معلن عنه. وفي هذا المجال أشخاص مبدعين جدا في السعودية ومعروفين ووصلوا للعالمية ولكن تستطيع القول انه لم يتم القاء ضوء كاف عليهم. ولكن الآن بدأ تصميم الأزياء يأخذ مكانة متقدمة في العالم العربي ككل".

وقدمت عارضات معظمهن من دول أوروبية ابتكارات المصممين السعوديين أمام جمع من عشاق الازياء والصحفيين.

ويمثل أسبوع دبي العالمي للازياء فرصة لتجمع المصممين وعشاق الازياء من انحاء العالم ونافذة لعرض ابتكارات المصممين العرب بصفة عامة.

وقالت مصممة الازياء الهندية صاحبة سينغ "اعتقد أن الناس بالرغم من القيود التي تفرضها تقاليدهم وثقافاتهم يستطيعون في محيطهم الخاص أن يرتدوا كل الملابس من جميع انحاء العالم. الامر الاخر أن مواهب كثيرة جدا تبرز في هذا المجال فهناك مصمم الازياء اللبناني وليد عطا الله وكثير من المصممين يظهرون ويقدمون شيئا جيدا جدا. الامر أن العالم كله يتعرف على هؤلاء المصممين وهذه هي المساعدة التي تقدمها مناسابات مثل هذه".

وذكر من تابعوا عروض أسبوع دبي أن ابتكارات المصممين السعوديين تصل الى مرتبة الازياء الراقية.

وترتدي النساء السعوديات أثوابا طويلة فضفاضة ولكن المصممين السعوديين قدموا في أسبوع دبي للازياء تصميمات أكثر تحررا يمكن أن ترتديها السعوديات في الحفلات والسهرات التي تقتصر على النساء كما يمكن أن ترضي أذواق النساء في أنحاء العالم.

وقالت مصممة الازياء السعودية سهيلة اليماني "بالنسبة للملابس في السعودية السيدات يرتدين جميع انواع الملابس المناسبة للسهرات المختلفة. طبعا في حال الخروج من المنزل او بعد انتهاء السهرة نرتدي الزي الاسلامي والشرعي وهو العباءة... ولكن في السهرات ترتدي المرأة السعودية أي نوع من أنواع الموضة والازياء طالما انها تراعي العادات وتقاليد الدين".

وتنتهي عروض أسبوع دبي العالمي للازياء الاربعاء الرابع من ابريل/نيسان