المصري جمال الغندور يقود نهائي أمم أفريقيا

الغندور ، سفير فوق العادة للتحكيم العربي

باماكو - اختارت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم المصري جمال الغندور لقيادة المباراة النهائية للدورة الثالثة والعشرين لنهائيات كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في مالي.
وتجمع المباراة النهائية بين الكاميرون حاملة اللقب والسنغال الاحد المقبل على استاد 26 آذار/مارس في العاصمة باماكو.
ويساعد الغندور مواطنه وجيه فرج ومودزاميري برايتون من زيمبابوي.
يذكر أن الثلاثي الذي سيقود المباراة من بين الحكام الذي تم اختيارهم لقيادة مباريات نهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا.
وسبق للغندور ان قاد في الدورة الحالية مباراة المغرب وجنوب افريقيا (1-3) ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وهي المرة الرابعة على التوالي والاخيرة التي يشارك فيها الغندور في قيادة مباريات نهائيات كأس الامم الافريقية لانه سيبلغ سن التقاعد.
وكان الغندور حرم من قيادة المباراة النهائية عام 1998 لكون منتخب بلاده كان طرفا فيها (أحرز اللقب على حساب جنوب افريقيا)، فيما منحت المباراة النهائية في الدورة الماضية الى التونسي مراد الدعمي.
ويملك الغندور سجلا حافلا بالمشاركات الدولية فضلا عن قيادته مباريات كأس الامم الافريقية اعوام 1996 و1998 و2000، فانه شارك في نهائيات كأس امم اسيا عام 1996 وكأس العالم 1998 ودورة الالعاب الاولمبية في اتلانتا عام 1996 وكأس القارت العام الماضي، بالاضافة الى العديد من بطولات الاندية الافريقية والعربية كما سبق له ادارة مباريات في الدوري الياباني وهو الحكم الوحيد في العالم الذي شارك في كل هذه البطولات وهو اول حكم افريقي وغير اوروبي شارك في ادارة مباريات كأس الامم الاوروبية الاخيرة التي اقيمت في بلجيكا واليابان معا.

بطاقة شخصية ولد المصري جمال الغندور في 12 حزيران/يونيو عام 1957، متزوج وله ولدان، ويهوى السباحة وكرة القدم
الطول : 187 سم
الوزن : 84 كلغ
العمل : موظف جمارك
حكم منذ عام 81، حاز الشارة الدولية عام