المصري البورسعيدي يدخل دائرة المنافسة على اللقب

المصري للمركز الثالث

القاهرة - واصل المصري البورسعيدي زحفه نحو المقدمة وحقق فوزا جديدا بقيادة مديره الفني حسام حسن بتغلبه على اسوان بصعوبة 3-2 الاثنين على ملعب الإسماعيلية في المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل سعيد مراد (9 من ركلة جزاء) واحمد جمعة (64) ومحمد مجدي (83) اهداف المصري، وفؤاد سلامة (22) وايهاب المصري (76) هدفي اسوان.

ورفع ممثل بورسعيد رصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد اسوان عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب الإسكندرية، استمر سموحة في عروضه المميزة وحقق فوزا ثمينا على ضيفه وادي دجلة بهدفين نظيفين سجلهما البديل هاني العجيزي (60) وخالد قمر (76).

ورفع سموحة رصيده الى 15 نقطة في المركز الخامس، فيما هبط وادي دجلة الى المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط.

وتختتم المرحلة الثلاثاء بلقاء الاهلي وحرس الحدود على استاد برج العرب.

من جهة اخرى، تمسك الزمالك حامل اللقب بانسحابه من الدوري الا في حال عدم استمرار وجيه أحمد في منصه كرئيس للجنة الحكام.

وأعترض الزمالك على وجود وجيه أحمد على رأس لجنة الحكام الرئيسية خاصة بعد خسارة الفريق الاحد امام طلائع الجيش 2-3.

وأكد رئيس الزمالك مرتضى منصور أن ناديه يتعرض لمؤامرة من اتحاد الكرة ولجنة الحكام لإبعاده عن طريق الانتصارات والحفاظ على مسيرة البطولات ...، متهما الاتحاد المصري بأنه فاشل ولم ينجح مع كل المنتخبات الوطنية.

وشدد رئيس الزمالك أنه اذا حاول وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز التدخل لإنهاء الأزمة وديا بدون قرارات تحفظ حق ناديه، فإنه سيتقدم باستقالته من رئاسة النادي لأنه "لا يشرفني العمل فى هذا الجو الكروي الفاسد".

وبدورهم، اعلن حكام الدوري المصري في بيان رسمي مقاطعة كافة المباريات التي يكون الزمالك طرفا فيها وذلك من مباريات الناشئين وحتى الفريق الأول كرد على تصريحات رئيس الزمالك الذي تطاول على لجنة الحكام على حد قولهم.

ومن جانبه، أصدر مجلس إدارة اتحاد الكرة بيانا يؤكد فيه ثقته في لجنة الحكام وأعضائها ويساندهم في قراراتهم وبيانهم الأخير بشأن مقاطعة مباريات نادي الزمالك.

وجاء في البيان: "إن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم يجدد الثقة في لجنة الحكام الرئيسية وأعضائها بالكامل، كما يثق في قدرات الحكام ومهنيتهم الفائقة في الاداء التحكيمي للمباريات دون أغراض شخصية".

وتم التأكيد في البيان أن اتحاد الكرة يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية وأن اللوائح والقوانين هي التي تحكم التعامل، مضيفا أنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة حيال تجاوزات البعض ضد الاتحاد أو لجانه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الداخلية 20 نقطة من 8 مباريات

2- مصر المقاصة 18 من 9

3- المصري 17 من 8

4- الاتحاد السكندري 16 من 8

5- سموحة 15 من 9