المصريون يسخرون قبل ان يضحكوا على 'فيلم' اختطاف مرسي

ماذا ينتظر مصر مع حكم الإسلام السياسي

استمرارا للخيالات "المريضة" التي تسكن عقل ووجدان جماعة الإخوان المسلمين، وتأكيدا على التخبط والفشل والتردي الذي تعاني منه في ظل وضوح فشلها ممثلة في الرئيس محمد مرسي في إدارة البلاد وتحقيق الاستقرار، وتصاعد وتيرة رفض المجتمع لآليات تحويل مصر لإيران يحكمها المرشد وأعضاء مكتب الإرشاد وأنصارهما من جماعات وتيارات الإسلام السياسي، وتراجع المجتمع الدولي عن تأييدها ومساندتها وإدانته لممارساتها القمعية والاستبدادية وفرضه طوقا من العزلة عليها.

استمراراً لتلك الخيالات، خرج محمد ياقوت القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، ليكشف عن "بلاهة" التكفير الإخواني وإصابته بأمراض المس والعته والوسوسة، ومؤكدا على تخبطها جراء وصولها إلى مرحلة الانهيار، إذ قال لجريدة "روزاليوسف" عن مؤامرة خليجية تنفذها جبهة الإنقاذ الوطني المصرية لاختطاف الرئيس الإخواني محمد مرسي، وعندما سأله "الوميل" جابر القرموطي على الهواء مباشرة في برنامجه "مانشيت" أكد تصريحه ليثير عاصفة من التعليقات الساخرة والفكاهية لدى المصريين، تجلت في ردود فعل شباب "فيسبوك".

وقبل أن ننقل هذه التعلىقات التي تؤكد نضج وعي المصريين، نأتي بالتصريح الهزلي، يقول ياقوت "إن الخطة كانت تتضمن اقتحام جماعة مكونة من 150 شخصاً مسلحاً على أعلى تدريب لقصر الاتحادية وسط محاصرة الثوار للقصر والقبض على الرئيس مرسي وإخفائه في مكان غير معلوم!، بعد نجاح الخطة والقبض على مرسي كانت وسائل الإعلام ستعلن أنه هرب إلى قطر وفي هذه الحالة يكون هناك فراغاً سياسياً وتصدر المحكمة الدستورية بعدها خلو منصب الرئيس وتشكيل هيئة الإنقاذ الوطني لمجلس رئاسي مدني برئاسة حمدين صباحي ومحمد البرادعي وعمرو موسى، وأكد ياقوت أن ضباط أمن الدولة السابقين يدبرون خطة لاغتيال قيادات التيار الإسلامي مثلما حدث في الجزائر.. هذا المخطط كشفه مكتب الإرشاد الإخواني وعرضه على الرئيس ففوجؤوا بأنه على علم به ولذلك قام الشيخ حازم أبو إسماعيل بحشد هائل لمدينة الإنتاج الإعلامي لمنع إعلان خبر هروب الرئيس مرسي لدولة قطر".

واتهم ياقوت محمد البرادعي، وحمدين صباحي، وعمرو موسى - قيادات جبهة الإنقاذ الوطني – بتنفيذ خطة خطف الرئيس بتخطيط من خلية خليجية ضمت - حسبما ادعى – الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والفريق أحمد شفيق، وضاحي خلفان قائد شرطة دبي، ومحمد دحلان القيادي بحركة فتح الفلسطينية.

إذن قل ما شئت عزيزي القارئ فلا حرج عليك، قل مهزلة، مسخرة، عته، كوميديا، أو افعل ما فعله شباب فيسبوك من إطلاق النكات والتعليقات الساخرة والمريرة، فلا يمكن إدراج ما قاله ياقوت إلا في إطار هذيان السقوط.

تعلىقات على الفيسبوك:

** عاجل.. الرئيس مرسي ع حسابه ع تويتر "لقد تم خطفي الآن في سيارة كيا سيراتو سوداء اللون فيها دباديب موف غامق هاندمايد.. وسامعهم بيقولوا حياخدوني على الحارة المزنوقة ".

** عاجــل: ياسر على ينفي اختطاف الرئيس مرسي الي الحارة المزنوقــة ويقول إنها شائعات مغرضة للنيل من أمن مصــر"

** ﺧﻄﺔ ﺧﻄﻒ ﻣﺮﺳﻰ ﻭﺩﻭﺭ ﺟﺒﻬﺔ ﺍلإﻧﻘﺎﺫ ﺍﻟﺨﻮﻧﺔ ﻛﻤﺎ ﻳﺘﺨﻴﻠﻬﺎ ﺍﻻﺧﻮﺍﻥ:

- ﻋﻤﺮ ﻣﻮﺳﻰ ﺣﻴﻄﻔﺶ ﻛﺎﻟﻮﻥ ﺍﻟﻘﺼﺮ

ﻋﺸﺎﻥ ﻛﺎﻥ ﺑﻴﺪﺧﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻛﺘﻴﺮ ﻭﻋﺎﺭﻑ ﺍﻟﻤﺪﺍﺧﻞ ﻭﺍﻟﻤﺨﺎﺭﺝ.

- ﺍﻟﺒﺮﺍﺩﻋﻲ ﻳﺪﺧﻞ ﺟﻮﻩ ﺑﻤﻄﻮﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﺳﻲ ﻳﺜﺒﺘﻪ ﻭﻳﺸﻴﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻪ ﻭﻳﺨﺮﺝ.

- ﺣﻤﺪﻳﻦ ﻧﺎﺿﻮﺭﺟﻰ ﺟﻮﻩ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﻳﺨﻠﻊ أﻭﻝ ﻣﺎﻳﺴﺘﻠﻢ ﺍﻟﺒﻀﺎﻋﺔ ﻭﺑﻌﺪﻳﻦ ﻳﺼﺒﺮﻭﻫﺎ ﻓي ﺍﻟﻤﻼﺣﺎﺕ.

ﺳﺮﻯ ﻟﻠﻐﺎﻳﺔ - ﻣﻦ ﻣﻠﻔﺎﺕ ﻣﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﻣﻴﻜي ﻣﺎﻭﺱ.

ﻓﻌﻼ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ ﺃﺳﻠﻮﺏ ﺣﻴﺎﺓ

** خبر منتشر //

أنباء عن 150 شخص خططوا لخطف مرسى لمكان غير معلوم والإعلام ينشر الخبر واستنفار لحازمون استعدادا لمحاصرة مدينة الإنتاج لمنع نشر الخبر..

مين اللى غير القناة وجاب سبيس تون يا عملاء.. اللي معاه الريموت يسلمه للحرس الجمهوري.

** ألووووووووو.. ألووووووووووو

القاهرة؟

أيوه مين..

المقطم ؟

أيوه مين أنت؟

الحاج بديع أبو صرّة ؟

هههههههههههه.. أبو صرّة؟

معاك الحاج بديع السمكري يا ابني..

يا سيدي ما تدقش.. أهو كله بدقن..

ماشى مين معايا؟

معاك عصابة اللهو الخفى والعميل والمخمم

أحنا بنعلن مسئوليتنا عن خطف المناضل محمد مرسى العياط.

ومن التعليقات على التصريح الذي تناولت العديد من المواقع الإخبارية:

** يا بنى هما لو خطفوه هيجيبو لنفسهم الفقر وهيعديهم بأمراض خبيثة، هم أحسن حاجة يخطفوا المرشد رئيس مصر مش مرسي الاستبن هيكونوا كدا صح.

** ممكن أطلب كمان واحد برجر سبيسي "بالفلفل والشطة" و 2 فول بالسمسم و1 طعمية وشوية مخلل ومعاهم 1 ميه وواحد شاي على ميه بيضه.

** بقولك إيه يلا.. إبقى لما تنام شد اللحاف عليك كويس.. ههههههههه.

** عصابة "أبلج ولجلج" تعلن مسئوليتها عن خطف مرسي.

** مش ممكن تقوللى ماركة الصنف اللي الشاطر بيوزعه علىكم، بجد ده باين علىه نوع مفتكس.

** بس صنف ميه ميه، هوه بيوزعوه علىهم مع البرسيم ؟

** الفيلم الهندي الإخواني المشترك. من إخراج محمد بديع المرشد العام للإخوان وفكرة خيرت الشاطر نائبه مونتاج محمد مرسي رئيس الجمهورية كتابة السيناريو المعتوه محمد مسعد ياقوت خريج العباسية.

الفيلم الخيالي قصته غريبة يقوم على أن محمد البرادعي وصباحي وموسي أبطاله والغريب أن الفيلم لا يوجد به بطلة واحدة حتى تقوم بدور الإغراء ليتم خطف الرئيس والغريب أيضا أن الفيلم لأول مرة يضم ممثلين من الخليج وفلسطين ولم يفسر الكاتب ما هو دور أوباما وأولمرت بالفيلم شيء مقزز وغريب من ناس يزعمون بأنهم مسلمين والإسلام منهم بريء وللأسف الشديد هل كل من بجماعة الأخوان سذج إلى هذا الحد ألم يوجد بينهم أحرار يعبدون الله وحده ولا يشركون معه المرشد والبنا، إلى هذا الحد وصلت الجهالة بالناس من الشعب أن يصدقوا هذا المسلسل الباهت، ناس عرضوا أنفسهم للموت والسجن ضد نظام يعلمه العالم أن يعملوا معه بعد إسقاطه.... أفيقوا أيها التابعون "عبدة المرشد والبنا"، الله عز وجل واحد لا شريك له ومحمد هو رسوله الكريم والإسلام لا يوجد به كذب وافتراءات أنه دين الحق والتسامح لماذا تشوهون الغير أين كنتم وقت الثورة، أليس الخنادق وكفرتم من يقوم على الحاكم والله العظيم لأن المثل الذي يقول لا تصاحب إخواني وصاحب (....) أفضل لك لأنه سيكون أوفي إليك.

أخيرا يذكر أن تصريحات القيادي الإخواني منشورة بجريدة "روز اليوسف" ومسجلة طرف برنامج "مانشيت" على قناة "أون تي في".