المحبة في القران.. مؤتمر في عمان

الله محبة

عمان - يشارك أكثر من مائة رجل دين من اربعين دولة الثلاثاء وعلى مدى ثلاثة ايام في اعمال المؤتمر الرابع عشر لمؤسسة آل البيت الملكية للفكر الاسلامي لمناقشة مفهوم "المحبة في القرآن الكريم"، كما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
وبحسب البيان سيناقش رجال الدين الذين يمثلون جميع المذاهب الاسلامية ومدارس الفقه ثلاثين بحثا تتوزع على اربعة محاور من ابرزها "حب الله تعالى وحب رسوله وحب الناس وتتناول المضمون الاخلاقي للقيم الاسلامية ووجوب المحبة والرحمة بين المسلمين من منطلق ان من اساس عبادة الله هو الحب لله وللاخرين".
وتتناول البحوث موضوعات حول "مفهوم المحبة في القرآن الكريم والالفة الجامعة والمودة بين الناس وحب الله وحب الآخرين والمجتمع الاسلامي والاخلاق والتسامح والتعايش مع غير المسلمين".
ويهدف المؤتمر الذي يقام برعاية ملكية الى "توضيح ما تضمنه الدين الاسلامي الحنيف من دعوة عميقة للمحبة والبر والاحسان (...) وتجلية جوانبه مما الصق به من تشويه".
وسيعمل المشاركون على "اعداد برنامج لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الدين وتعزيز الروابط الفكرية والخطاب بين علماء المسلمين".
يذكر ان مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الاسلامي هي هيئة علمية اسلامية عالمية مستقلة انشئت عام 1980 ومقرها عمان وتضم مفكرين من مختلف ارجاء العالم يترأس مجلس امنائها المكون من سبعة اعضاء الامير غازي بن محمد المبعوث الشخصي والمستشار الخاص للملك عبد الله الثاني.