الليغا: الريال يحسم ديربي مدريد وبرشلونة يطارده على القمة

الريال لم يذق طعم الخسارة حتى الان

مدريد - حسم ريال مدريد دربي العاصمة في صالحه بفوزه على جاره اتلتيكو مدريد 2-صفر الاحد على ملعب سانتياغو برنابيو في المرحلة الحادية عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس على التوالي في الدوري للنادي الملكي الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الان، والثامن له مقابل تعادلين فعزز موقعه في الصدارة برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة امام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب العائد بفوز ثمين على حساب مضيفه خيتافي 3-1، وبفارق 3 نقاط امام فياريال الفائز على ضيفه اتلتيك بلباو 4-1.

في المباراة الاولى، حسم ريال مدريد نتيجة المباراة في شوطها الاول وتحديدا في 20 دقيقة بهدفين سجلهما البرتغالي ريكاردو كارفاليو اثر تمريرة من الارجنتيني انخل دي ماريا فكسر مصيدة التسلل وسددها قوية داخل المرمى (13)، والالماني مسعود اوجيل الثاني في الدقيقة 19 من ركلة حرة جانبية مباشرة.

واهدر الاوروغوياني دييغو فورلان فرصة تقليص الفارق عندما تهيات امامه كرة مرتدة من الحارس ايكر كاسياس فتابعها بينماه من مسافة قريبة والمرمى مشرع امامه بجوار القائم الايمن (29)، ثم تألق كاسياس لابعاد تسديدة قوية لخوسيه انطونيو رييس (35).

وكاد الارجنتيني غونزالو هيغواين يضيف الهدف الثالث من تسديدة على الطائر اثر تمريرة عرضية من اوجيل لكن القائم الايمن حال دون معانقتها الشباك (47).

وحرم القائم الايمن لكاسياس فورلان من تقليص الفارق عندما رد تسديدته القوية من خارج المنطقة (61).

وكاد اوجيل يفعلها عندما تلقى كرة في منتصف الملعب من البرازيلي مارسيلو وانطلق نحو المرمى منفردا بالحارس دي غيا لكن تسديدته ارتطمت باحد المدافعين وتحولت الى ركنية (63).

وفي المباراة الثانية، حقق برشلونة فوزا مريحا على خيتافي 3-1. تقدم الفريق الكاتالوني الذي قدم اداء هجوميا رفيع المستوى بثلاثة اهداف نظيفة وملعوبة استهلها الارجنتيني ليونيل ميسي بعد تمريرة متقنة من دافيد سيلفا (23). ورد ميسي الجميل الى فيا فمرر بدوره كرة امامية سيطر عليها فيا قبل ان يطلقها على يسار الحارس (34).

واستغل بدرو خطا دفاعيا شنيعا فاستحوذ على الكرة وسدد داخل الشباك (65).

ولاح الامل لخيتافي عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر لمس جيرار بيكيه الكرة بيده داخل المنطقة ما ادى الى طرده، فترجمها مورالي الى هدف (70).

بيد ان خيتافي تلقى ضربة موجعة بدوره اثر طرد لاعبه الغاني ديريك بواتنع لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية اثر مخاشنته للارجنتني خافيير ماكسيرانو (80).

وفي المباراة الثالثة، كان اتلتيك بلباو البادىء بالتسجيل بواسطة فرناندو ليورنتي في الدقيقة السادسة رافعا رصيده الى 7 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي، بيد ان فياريال رد بقوة وبرباعية تناوب على تسجيلها البرازيلي نيلمار (39) وسانتي كازورلا (45) والايطالي جوزيبي روسي (84) والاكوادوري جيفرسون مونتيرو (90+1).

ولعب اتلتيك بلباو بعشرة لاعبين اثر طرد اورتنينيتثي في الدقيقة 78.

وتابع ديبورتيفو لا كورونيا صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه ليفانتي بهدفين لايفان ريكي (10) وايثامي (52) مقابل هدف لخوانلو خوان لويس غوميز (72).

واكرم اوساسونا وفادة ضيفه هيركوليس اليكانتي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ناتشو مونريال (40) ومانويل اورتيز لولو (56) والمجري كريستيان فادوش (90+2).

وحقق سرقسطة فوزا بشق النفس على ضيفه مايوركا 3-2. وسجل انخل لافيتا (56) والارجنتيني نيكولاس برتولو (85) وفرنانديز غابي (90+5 من ركلة جزاء) اهداف سرقسطة، والكاميروني بيير ويبو (19) والارجنتيني غييرمو بيريرا (61) هدفي مايوركا.

وتعادل الميريا مع سبورتينغ خيخون بهدف لميغل انخل كورونا (15) مقابل هدف لناتشو نوفو (73).