اللغة البوسنية تحتفي بقصائد الدكتورة سعاد الصباح

تعزيز الوجود الادبي والثقافي العربي في البوسنة والهرسك

سراييفو - كشف سفير دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك محمد فاضل خلف عن الانتهاء من ترجمة مجموعة شعرية ضمت نخبة من القصائد الشعرية للشاعرة الكويتية الدكتورة سعاد الصباح الى اللغة البوسنية لتكون اول مجموعة شعرية تترجم للغة البوسنية التي تتكلمها شعوب يوغسلافيا السابقة.

وقال خلف إن اللجنة اللغوية المتخصصة انتهت للتو من اعمال الترجمة واصبحت المجموعة الشعرية المترجمة جاهزة للطباعة ومن المتوقع نشرهها قبل نهاية العام الحالي ليتم بعد ذلك توزيعها على المكتبات المحلية والاقليمية في المنطقة.

واضاف ان المجموعة الشعرية المترجمة سيتم استخدامها في بعض المؤسسات التعليمية البوسنية المعنية بالأدب اضافة الى قسم اللغة العربية في جامعة سراييفو.

وذكر ان العديد من الادباء البوسنيين عبروا عن تشوقهم للعمل مع السفارة الكويتية في سبيل تعزيز الوجود الادبي والثقافي العربي في البوسنة والهرسك باعتبار ان الاعمال الادبية العربية المترجمة للغة البوسنية شهدت تراجعا بعد انحلال عقد الاتحاد اليوغسلافي السابق.

واعلنت السفارة الكويتية في وقت سابق عن عزمها تنفيذ سلسلة من النشاطات الثقافية التي تعزز وجود الأدب العربي في البوسنة والهرسك حيث استهلت تلك السلسلة بترجمة مجموعة شعرية للشاعرة الكويتية الدكتورة سعاد الصباح. (كونا)