الكويت يتطلع للمحافظة على الصدارة

مهمة سهلة للكويت

الكويت - يلتقي الكويت المتصدر مع ضيفه الشباب الخميس في المرحلة السادسة من بطولة الكويت في كرة القدم.

وتفتتح المرحلة الاربعاء، فيلعب التضامن مع السالمية، وكاظمة مع الساحل، والعربي مع النصر، على ان يلتقي الخميس ايضا خيطان مع اليرموك، والفحيحيل مع الصليبخات، وتختتم الاحد المقبل بمواجهة من العيار الثقيل بين القادسية والجهراء.

ويدخل الكويت المباراة بعد فوز صعب على خيطان 1-صفر انتزع على اثره الصدارة برصيد 13 نقطة مستفيدا من سقوط العربي المتصدر السابق امام السالمية 2-3.

اما الشباب الذي يفتقد البرازيلي ميشال رودريغيز بسبب الاصابة والمتعادل مع الساحل 1-1 في المرحلة الماضية فيشغل المركز العاشر بخمس نقاط.

ويطمح العربي الى تعويض خسارته امام السالمية عندما يستقبل النصر.

وتراجع العربي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مشاركة مع القادسية (16 لقبا لكل منهما)، الى المركز الثاني برصيد 12 نقطة بعد 4 انتصارات متتالية منذ انطلاق الموسم قبل الهزيمة الاخيرة وقد تأكد غياب القائد محمد جراغ عنه في مباراة الاربعاء بسبب ادائه مناسك الحج.

من جانبه، دخل لاعب الفريق، السوري فراس الخطيب قائمة المئة هدف في الدوري بعد ان رفع رصيده الى 101 هدف اثر هزه الشباك في مناسبتين خلال المرحلة السابقة امام السالمية.

واحرز الخطيب اهدافه على النحو التالي: 68 مع العربي و31 مع القادسية وهدفان مع النصر، وهو يتصدر ترتيب هدافي دوري الموسم الحالي مشاركة مع البرازيلي كارلوس فينيسيوس لاعب الجهراء برصيد 8 اهداف لكل منهما امام الايراني رضان قوجان لاعب الكويت ب7 اهداف.

وعقد الجهاز الفني للعربي اجتماعا مع اللاعبين شدد فيه المدرب الصربي بوريس بونياك على ضرورة تخطي الخسارة امام السالمية والتركيز على مباراة النصر الذي حقق فوزا متأخرا في الجولة السابقة على الفحيحيل 1-صفر ورفع رصيده الى 7 نقاط في المركز السابع.

وتنتظر القادسية حامل اللقب مهمة صعبة الاحد المقبل عندما يستقبل الجهراء الا انه سيخوضها بمعنويات مرتفعة على خلفية تأهله اليوم الى نهائي بطولة كأس الاتحاد الاسيوي بفوزه على بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي 6-صفر في عقر داره (4-2 ذهابا).

ويستمر الثلاثي بدر المطوع وسيف الحشان والسويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش في تقديم العروض الهجومية الرائعة وبدا التفاهم كبيرا بينهم سواء محليا او قاريا.

يحتل القادسية المركز الخامس برصيد 10 نقاط متقدما على الجهراء نفسه صاحب المركز الرابع بـ11 نقطة علما ان الاخير قادم من تعادل مثير مع كاظمة 3-3.

ويمني السالمية النفس بتحقيق فوزه الخامس على التوالي بعد خسارته افتتاحا امام الكويت صفر-2 عندما يحل ضيفا على التضامن الثالث عشر قبل الاخير برصيد نقطة واحدة.

السالمية الذي سيفتقد عادل مطر للايقاف وفراج الزعبي للاصابة، اكد انه سيكون منافسا جديا على اللقب بفوزه على العربي 3-2 في الجولة السابقة فيما انتزع التضامن نقطته الاولى بتعادله مع اليرموك 1-1.

ويعتمد السالمية بشكل خاص على العاجي المتألق سعيد جمعة الذي اقترب من تجديد عقده مع الفريق لمدة ثلاث سنوات.

ويلعب كاظمة الثامن (6 نقاط) مع الساحل التاسع (5 نقاط)، وخيطان الثاني عشر (3 نقاط) مع اليرموك الحادي عشر (3 نقاط)، والفحيحيل الرابع عشر الاخير دون رصيد مع الصليبخات السادس (8 نقاط).