الكويتيون يدخلون البورصة الاميركية عبر الانترنت

لا تذهب الى البورصة. دعها تأتي اليك عبر الانترنت

الكويت - قالت شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي ‏ ‏ان ملايين الدولارات يستثمرها الكويتيون في سوق الاسهم الاميركي من خلال الخدمة ‏ ‏التي تقدمها الشركة عبر الانترنت.‏
واوضح المسؤول في الشركة سيد هاشم الحنيان ان خدمة التداول عبر الانترنت في السوق الاميركي بدأتها الشركة في فبراير/شباط ‏ ‏من العام الماضي فيما بدأت خدمة التداول عبر الانترنت في السوق الكويتي في فبراير/شباط ‏ ‏الماضي.
واضاف ان قيمة الاسهم التي يتداولها الكويتيون في السوق الاميركي تبلغ ملايين ‏ ‏الدولارات يوميا حيث اصبح لديهم خبرة جيدة في ادارة تعاملاتهم مباشرة عبر الخدمة ‏ ‏التي تقدمها الشركة على الشبكة.
اما فيما يتعلق بالسوق الكويتي فقد اوضح الحنيان ان التعاملات اقل منها في ‏ ‏السوق الاميركي لحداثة الخدمة من ناحية ولاحتياج المستثمرين الى الخبرة الكافية ‏ ‏في استخدام الانترنت لاجراء التعاملات مباشرة مع السوق مشيرا الى ان هناك توسع ‏ ‏مطرد في عدد المستفيدين من هذه الخدمة في التعامل مع السوق الكويتي.
وذكر ان عدد الحسابات التي قام مستثمرون بفتحها لدى الشركة تعد بالمئات وان ‏ ‏العدد ازداد بشكل ملحوظ مع بدء التعامل الالكتروني مع السوق الكويتي.
وبين ان فتح حساب لدى الشركة للتعامل الالكتروني يتطلب ايداع 500 دينار كويتي ‏ ‏وللقيام بالتعاملات يودع المستثمر في حسابه بالشركة المبالغ التي يرغب باستثمارها ‏ ‏مشيرا الى انه يمكن استرداد المبالغ كلها او جزء منها في اي وقت.
وحول الرسوم التي تتقاضاها الشركة نظير هذه الخدمة قال الحنيان انها تبلغ 2.5 ‏ ‏دينار على كل صفقة بالاضافة الى 1.25 في الالف رسوم السوق الكويتي اما بالنسبة ‏ ‏للسوق الاميركي فانها تبلغ 18 دولارا للصفقة الواحدة بشرط الا تزيد كميتها عن ‏ ‏3500 سهم وما يزيد على ذلك يدفع رسوم مقدارها نصف سنت اميركي عن كل سهم.
وذكر ان من مميزات هذه الخدمة انه بحساب واحد يمكن التداول في السوقين الكويتي ‏ ‏والاميركي كما ان عملية التداول تتم بشكل اسرع واكثر مرونة مع تسوية التعاملات ‏ ‏بسرية تامة وامكانية سحب او ايداع المبالغ من الحسابات تتم في اي وقت الى جانب ان ‏ ‏الخدمة تتم باللغتين العربية والانكليزية وهي متوفرة للجميع كويتيين او غير ‏ ‏كويتيين وتساندها مجموعة من الموظفين المستعدين للمساعدة خلال ساعات التداول ومن ‏ ‏خلال الهاتف في اي وقت.
وحول ما اذا كانت توفر الشركة معلومات للمتعاملين من خلالها قال الحنيان ان ‏ ‏موقع الشركة على الانترنت تتوفر عليه معلومات وتقارير واخبار وتغطيات للاحداث في ‏ ‏السوق الاميركي تعدها جهات موثوقة مثل رويترز وزاكس وبريفينغ.
وذكر انه لتوفير خدمة التداول عبر الانترنت فان لدى الشركة موقعا على الانترنت ‏ ‏تتوفر فيه عشرين شاشة ورسوم الاشتراك بهذا الموقع تبلغ 20 دينارا شهريا كما تقوم ‏ ‏الشركة بتدريب المشتركين على كيفية استخدام الموقع وكيفية اجراء التعاملات ‏ ‏بالاضافة الى معلومات يحتاج لها المستثمرين في التعامل مع الاسواق المالية. (كونا)