الكوكب المراكشي يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري المغربي

الكوكب المراكشي يتوق للقب

الرباط - ألحق الكوكب المراكشي الخسارة الاولى بضيفه المغرب التطواني ولحق به الى الصدارة عندما تغلب عليه 2-1 في المرحلة التاسعة من الدوري المغربي لكرة القدم.

وسجل سفيان العلودي (34 من ركلة جزاء) وعبد الجليل جبيرا (61) هدفي الكوكب المراكشي، ومحمد أبرهون (67) هدف المغرب التطواني.

واستعاد الكوكب المراكشي نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين وحقق فوزه الخامس هذا الموسم فرفع رصيده الى 18 نقطة بفارق الاهداف امام المغرب التطواني الذي مني بخسارته الاولى هذا الموسم علما بانه لم يذق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة بعد انطلاقته القوية في بداية الموسم عندما حقق 5 انتصارات متتالية قبل ان يسقط في فخ التعادل 3 مرات ويمنى بأول هزيمة.

وارتقى حسنية اغادير الى المركز الثالث عندما عمق جراح ضيفه وجاره اولمبيك اسفي بالفوز عليه بهدفين لمهدي مفضل (10) والعاجي زومانا كونيه (77) مقابل هدف لمحمد أمين الصبار (74).

ورفع حسنية اغادير رصيده الى 16 نقطة، فيما تراجع اولمبيك اسفي الى المركز الثاني عشر بعدما مني بخسارته الثالثة هذا الموسم والاولى في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصار.

والحق الوداد البيضاوي الخسارة الاولى بضيفه اولمبيك خريبكة عندما تغلب عليه 3-1 وارتقى الى المركز الرابع برصيد 15 نقطة بفارق الاهداف امام غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي الذي تأجلت مباراته مع الدفاع الحسني الجديدي الى موعد لاحق بسبب خوض الاخيرين المباراة النهائية لكأس العرش مساء اليوم الاثنين.

ويلتقي الغريمان الرجاء والوداد الاحد المقبل في كلاسيكو قمة المرحلة العاشرة.

وسجل سعيد فتاح (30) والكونغولي فابريس نغيسي أونداما (62 و72) اهداف الوداد البيضاوي، وعمر سربوت (79) هدف اولمبيك خريبكة الذي تراجع الى المركز السادس برصيد 12 نقطة.

وصعد نهضة بركان الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه جمعية سلا بهدفين لعادل الحسناوي (20) وعبدالله الهوا (89 من ركلة جزاء) مقابل هدف المهدي طرويطة (48).

وتراجع جمعية سلا الى المركز الرابع عشر بفارق الاهداف امام الجيش الملكي قبل الاخير والذي واصل نتائجه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام مضيفه النادي القنيطري.

وهو التعادل الثالث للجيش الملكي في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يحقق فيها اي انتصار، وهو اكتفى بفوز واحد حتى الان هذا الموسم.

وتعادل ايضا بالنتيجة ذاتها الوداد الفاسي مع شباب الريف الحسيمي.

وتختتم المرحلة الاربعاء بلقاء الفتح الرباطي مع المغرب الفاسي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- المغرب التطواني 18 نقطة من 9 مباريات

2- الكوكب المراكشي 18 من 9

3- حسنية اغادير 16 من 9

4- الوداد البيضاوي 15 من 9

5- الرجاء البيضاوي 15 من 8