الكبار يحجزون مقاعدهم في الدور الثالث من دورة باريس للتنس

نادال يواصل مشواره بثقة

باريس - بلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا الدور الثالث من دورة باريس الدولية في التنس، اخر دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة 8.530 3.2 ملايين يورو، بفوزه السهل على الكرواتي بورنا تشوريتش 6-1 و6-2 في 58 دقيقة الاربعاء في الدور الثاني.

وثأر موراي لخسارته امام تشوريتش في ربع نهائي دورة دبي الدولية مطلع العام الحالي، وحقق فوزه الثاني على الكرواتي في 3 مباريات بينهما حتى الان بعد الاول في المواجهة بين بريطانيا وكرواتيا في مسابقة كأس ديفيس عام 2013.

ويلتقي موراي في الدور الثالث مع البلجيكي دافيد غوفان السادس عشر والذي تغلب على الصربي دوسان لايوفيتش الصاعد من التصفيات 6-2 و6-2.

وحذا الاسباني رافايل نادال السابع حذو موراي وبلغ الدور الثالث بسهولة كبيرة اثر تغلبه على التشيكي لوكاس روسول الصاعد من التصفيات 6-2 و6-2 في 61 دقيقة.

وهو الفوز الرابع على التوالي لنادال على روسول والثاني هذا العام بعد الاول الاسبوع الماضي في الدور الثاني لدورة بال السويسرية حينما بلغ المباراة النهائية وخسر امام السويسري روجيه فيدرر.

وكان روسول اطاح بنادال من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، عام 2012 في اول مباراة بين اللاعبين، ورد الاسباني الاعتبار لنفسه مرتين عام 2014 في دورة الدوحة وويمبلدون بالذات، قبل ان يتغلب عليه الاسبوع الماضي في بال.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الحادي عشر او النمسوي دومينيك تييم.

وبعد موسم مخيب لنادال تراجع فيه في التصنيف العالمي وفقد العديد من الالقاب ابرزها بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى على ملاعب رولان غاروس الترابية، استعاد جزءا من مستواه في الشهر الماضي بوصوله الى نهائي دورتي بكين وبال ونصف نهائي دورة شنغهاي.

وبدوره لم يجد فيدرر الثالث اي صعوبة في تخطي الدور الثاني بفوزه السهل على الايطالي اندرياس سيبي 6-1 و6-1 في 47 دقيقة.

وهو الفوز الثالث عشر لفيدرر على سيبي مقابل خسارة واحدة.

وضرب فيدرر موعدا في الدور المقبل مع الاميركي جون ايسنر الثالث عشر والفائز على البريطاني الياز بيديني 6-3 و7-6 (7-3).

وبلغ الدور الثالث ايضا التشيكي توماس برديتش والياباني كي نيشيكوري والفرنسي ريشار غاسكيه المصنفون خامسا وسادسا وعاشرا على التوالي، بفوز الاول على الفرنسي ادوار روجيه فاسلان الصاعد من التصفيات 6-3 و4-6 و7-5، والثاني على الفرنسي الاخر جيريمي شاردي 7-6 (7-4) و6-7 (6-8) و6-1، والثالث على الارجنتيني لياندرو ماير 6-2 و7-5.

وفي الدور المقبل، يلعب برديتش مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع والذي تغلب على الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت 6-2 و6-2، ونيشيكوري مع غاسكيه.

وخرج الكرواتي مارين سيليتش والاسباني فيليسيانو لوبيز المصنفان ثانيا عشر وخامسا عشر على التوالي من الدور الثاني بخسارة الاول امام البلغاري غريغور ديميتروف 6-7 (3-7) و6-7 (2-7)، والثاني امام الصربي فيكتور ترويسكي 7-6 (9-7) و5-7 و4-6.

ويلتقي ديميتروف في الدور الثالث مع الاسباني دافيد فيرر السادس ووصيف بطل الموسم قبل الماضي، وترويسكي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وبطل اعوام 2009 و2013 و2014 بات الموسم الماضي اول لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقب الدورة عندما تغلب على الكندي ميلوش راونيتش، بعدما نال لقب 2013 على حساب فيرر.

يذكر ان ديوكوفيتش يسعى الى لقبه السادس من اصل دورات الالف نقطة التسع لهذا الموسم، ولم تفلت منه سوى القاب مدريد (توج به موراي على حساب نادال) ومونتريال (خسر النهائي امام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي امام فيدرر).

كما انه يسعى الى اللقب العاشر هذا الموسم وال58 في مسيرته الاحترافية وسيصبح في حال تتويجه بدورة باريس بيرسي، اول لاعب في التاريخ يحرز 6 القاب في دورات الماسترز في عام واحد.