الكبار يتقدمون بسهولة في دورة مدريد للتنس

نادال يلحق بركب المتأهلين

مدريد (إسبانيا) - بلغ الاسبانيان رافايل نادال ودافيد فيرر المصنفان ثانيا وخامسا على التوالي الدور الثالث من دورة مدريد الدولية للتنس، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 150ر090ر3 ملايين يورو للرجال و140ر755ر3 ملايين للسيدات.

في الدور الثاني الاربعاء، فاز نادال على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-2 و6-2، وفيرر على التشيكي راديك ستيبانيك 7-6 (7-4) و6-2.

في المباراة الاولى، احتاج نادال بطل عامي 2005 و2011 ووصيف بطل العام الماضي، الى ساعة و20 دقيقة للتخلص من منافسه الروسي محققا فوزه الخامس على الاخير في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الان.

وفي الثانية، عانى فيرر في المجموعة الاولى وكسبها بصعوبة بعد الاحتكام الى شوط فاصل 7-6 (7-4)، لكنه كسب الثانية بسهولة 6-2 منهيا المباراة في صالحه في ساعة و26 دقيقة.

وفي الدور المقبل يلتقي نادال مع مواطنه فرناندو فرداسكو الخامس عشر او الكولومبي اليخاندرو فايا الصاعد من التصفيات، وفيرر مع احد مواطنيه نيكولاس الماغرو او مارسيل غرانويرس.

كما تأهل الفرنسي غايل مونفيس المصنف ثانيا عشر بتغلبه على الروسي ايغور اندرييف الصاعد من التصفيات 6-3 و1-صفر ثم بالانسحاب بعد 39 دقيقة، والاوكراني الكسندر دولغوبولوف السادس عشر بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و6-3 في ساعتين و14 دقيقة، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بتغلبه على النمسوي يورغن ميلتسر 6-1 و6-4 في 62 دقيقة.

وفي الدور المقبل، يلعب مونفيس مع التشيكي توماس برديتش السادس، ودولغوبولوف مع الفرنسي الاخر جو ويلفريد تسونغا الرابع او الاميركي راين هاريسون الصاعد من التصفيات، وفافرينكا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب.

وخرج الاميركي جون ايسنر الثامن من الدور الثاني بخسارته امام الكرواتي مارين سيليتش 6-7 (4-7) و6-7 (3-7) في ساعة و57 دقيقة.

ويلعب سيليتش في الدور الثالث مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو العاشر او الروسي ميخائيل يوجني.

ولدى السيدات، فجرت التشيكية لوسي هراديتشكا الصاعدة من التصفيات مفاجأة من العيار الثقيل عندما جردت مواطنتها بترا كفيتوفا الثالثة من اللقب بالفوز عليها 6-4 و6-3 في ساعة و11 دقيقة في الدور الثاني.

وكانت كفيتوفا توجت بلقب العام الماضي بفوزها في المباراة النهائية على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 7-6 (7-3) و6-4.

وهو الفوز الاول لهراديتشكا على كفيتوفا في مباراتين فقط جمعتا بينهما حتى الان.

وتلتقي هراديتشكا في الدور الثالث مع الروسية ايكاترينا ماكاروفا التي حققت المفاجأة بدورها بفوزها على مواطنتها ماريا كيريلنكو السادسة عشرة 6-4 و6-4 في ساعة و35 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لماكاروفا على كيريلنكو في 4 مباريات بين اللاعبتين حتى الان.

وبلغت الاسترالية سامنتا ستوسور والصينية نا لي المصنفتان خامسة وثامنة على التوالي الى الدور ربع النهائي بفوز الاولى على التشيكية بترا تشيتكوفسكا 6-3 و6-2 في ساعة و12 دقيقة، والثانية على الالمانية انجيليك كيربر الثانية عشرة 7-5 و6-4 في ساعة و25 دقيقة.

وفي الدور المقبل، تلعب ستوسور مع احدى هراديتشكا او ماكاروفا، فيما تلتقي لي مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الاولى او الصربية انا ايفانوفيتش الثالثة عشرة.

وتأهلت البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة الدور الثالث بتغلبها على الايطالية سارا ايراني 6-صفر و6-1 في 65 دقيقة، لتضرب موعدا مع الايطالية الاخرى روبرتا فينشتي التي تغلبت على البلجيكية يانينا فيكماير 6-1 و6-2 في 58 دقيقة.