الكالتشيو: ريكوبا يقود انتر ميلان الى فوزه الثاني على التوالي

لاتسو عاد للفوز مجددا

روما - قاد لاعب وسط وصانع العاب منتخب الاوروغواي الفارو ريكوبا فريقه انتر ميلان الى تحقيق انتصاره الثاني على التوالي عندما سجل له هدف الفوز في مرمى مضيفه ريجينا 2-1 الاحد في ختام المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم، التي شهدت سقوط روما حامل اللقب الموسم قبل الماضي على ارضه امام مودينا الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 1-2.
وسجل ريكوبا هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر تلقيه تمريرة من الارجنتيني هرنان كريسبو المنتقل الى صفوفه قادما من لاتسيو.
وكان انتر ميلان في طريقه الى تحقيق فوز سهل بهدف سجله مهاجمه الدولي كريستيان فييري في الدقيقة السابعة من تسديدة طائرة، هو الثاني له هذا الموسم بعد الاول في مرمى تورينو 1-صفر في المرحلة الاولى السبت الماضي، بيد ان اصحاب الارض نجحوا في ادراك التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر الدولي الياباني شونزوكي ناكامورا من ركلة جزاء بعدما تعرض راستيللي للعرقلة داخل المنطقة من المدافع فابيو كانافارو، قبل ان يسجل ريكوبا هدف الفوز بعد دقيقة واحدة.
ولحق انتر ميلان بغريمه التقليدي وجاره ميلان ويوفنتوس الى الصدارة بعد فوز الاول على بيروجيا 3-صفر والثاني على مضيفه امبولي 2-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.
وحقق بياتشينزا فوزه الثاني على التوالي بدوره عندما تغلب على اودينيزي بهدفين سجلهما المهاجم داريو هوبنر (27) ولاعب الوسط انزو ماريسكا (87).
على الملعب الاولمبي في العاصمة، مني روما بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام مضيفه بولونيا 1-2 في المرحلة الاولى، وسقط امام ضيفه مودينا 1-2.
وتوج قائد المنتخب الايطالي فرانشيسكو توتي عودته الى الملاعب بعد الاصابة بهدف في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، بيد ان اصحاب الارض عانوا الامرين للحفاظ على تقدمهم خصوصا بعد طرد مدافعهم الدولي كريستيان بانوتشي في الدقيقة 44 لتسببه في ركلة جزاء انبرى لها عمر ميلانيتو بنجاح (45).
وضغط روما بكل ثقله في الشوط الثاني بيد ان تألق الحارس ماركو بالوتا في الذود عن مرماه حال دون ذلك خصوصا عندما تصدى ببراعة لتسديدتي فيتشنزو مونتيلا وتوتي.
واقتنص جوسيبي سكولي هدف الفوز لمودينا في الدقيقة 77 من انفراد بالحارس انطونيولي حيث سدد في الزاوية اليمنى البعيدة.
وهو الفوز الاول لمودينا هذا الموسم.
واستعاد لاتسيو توازنه بعد خسارته على ارضه امام كييفو 2-3 في المرحلة الاولى وتغلب على مضيفه تورينو بهدف سجله لاعب الوسط الدولي الارجنتيني دييغو سيميوني في الدقيقة 85.
وحقق بارما فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على كومو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بهدفين للفرنسي التونسي الاصل صبري لموشي (13) والبرازيلي ادريانو (46).
وخسر كييفو امام ضيفه بريشيا بهدف لفيديريكو كاساتو (72) مقابل هدفين للدولي السابق روبرتو باجيو (52) وانطوني سيريتش (86).
وتعادل اتالانتا مع بولونيا 2-2.
وكان بولونيا البادىء بالتسجيل عبر لاعب وسطه توماس لوكاتيللي في الدقيقة 13، بيد ان اصحاب الارض ادركوا التعادل في الدقيقة 20 عبر كريستيان دوني، الذي اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.
وانقذ كلاوديو بيلوتشي بولونيا من الخسارة الاولى هذا الموسم عندما سجل له التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 80.
يذكر ان مرحلة اليوم هي الثالثة نظريا بعد ان تم تأجيل انطلاق البطولة اسبوعين فتأجلت الاولى التي كانت مقررة في الاول من ايلول/سبتمبر الحالي الى وقت يحدد لاحقا.