الكالتشيو: خسارة مذلة لروما أمام بارما

روما - صعد لاتسيو الى المركز الثالث بعد فوزه الساحق على ضيفه مودينا الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 4-صفر الاحد في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت خسارة مذلة لروما بطل الموسم قبل الماضي امام مضيفه بارما صفر-3.
في المباراة الاولى، لم يجد لاتسيو صعوبة كبيرة في تخطي عقبة ضيفه مودينا وتغلب عليه باربعة اهداف نظيفة فصعد الى المركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ميلان ويوفنتوس المتصدرين.
وكان ميلان انتزع الصدارة امس في افتتاح المرحلة بفوزه على انتر ميلان 1-صفر في مباراة "دربي"، فيما تعادل يوفنتوس حامل اللقب مع بولونيا 1-1.
وافتتح لاتسيو التسجيل في الدقيقة 25 عبر برناردو كورادي بتسديدة اكروباتية من 4 امتار، واضاف الارجنتيني كلاوديو لوبيز الهدف الثاني بعد 6 دقائق بضربة رأسية اثر ركلة ركنية.
وتابع لاتسيو سيطرته على المجريات واضاف هدفا ثالثا بواسطة سيزار اثر تلقيه تمريرة عرضية من لوبيز فانفرد بالحارس واودع الكرة داخل المرمى (70).
وختم كورادي المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية داخل المنطقة من انريكو كييزا (90).
وفي المباراة الثانية، قدم بارما اداء رفيعا هجوما ودفاعا وكان افضل من ضيفه على مدار الشوطين فسجل ثلاثة اهداف واهدر فرصا اخرى عدة للتسجيل، وعجز في المقابل المدرب فابيو كابيللو ولاعبوه عن فعل شيىء وافتقدوا الى جهود فرانشيسكو توتي الغائب بسبب الاصابة.
بدأ بارما المباراة بقوة وهز الشباك في الدقيقة العاشرة عبر اميليانو بونازولي، وحافظ على اندفاعه واضاف الثاني من ركلة جزاء عندما شد البرازيلي المخضرم الدايير بونازولي بقميصه فلم يتردد الحكم الشهير كولينا في احتسابها وانبرى لها الروماني ادريان موتو بنجاح واضعا الكرة على يمين الحارس (21).
وشعر روما بخطورة الموقف فكان من الطبيعي ان يبادر الى الهجوم للتعويض على الاقل، وكاد البرازيلي ايمرسون يقلص الفارق عندما تابع برأسه كرة من الجهة اليمنى علت العارضة بسنتيمترات قليلة (33).
وعرف بارما كيف يفقد لاعبي روما حماستهم باحتفاظه بالكرة وانطلاقه بالهجمات المرتدة السريعة التي شكل فيها موتو خطورة كبيرة.
وكان تصميم روما واضحا في التعويض في الشوط الثاني وحصل على محاولة مبكرة بعد ثلاث دقائق فقط عندما مرر الارجنتيني غابرييل باتيستوتا كرة متقنة الى فوزر سددها بالحارس فراي مباشرة.
ونجح بارما مرة جديدة في اختراق ضغط روما ولم يترك له فرصة السيطرة تماما والعودة الى المباراة، بل انه شكل خطرا على مرماه في اكثر من مناسبة.
وزاد بونازولي جراح روما بهدف ثالث عندما تابع برأسه كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى اخفق احد المدافعين في تشتيتها (72).
ولاحت فرص عدة للاعبي روما لكنهم فشلوا في ترجمتها الى اهداف، كما كان الحارس فراي بالمرصاد لاكثر من كرة خطرة لتنتهي المباراة بفوز بارما بثلاثة اهداف نظيفة.
وفاز كييفو على امبولي بهدف لماراتزينا في الدقيقة 27 رافعا رصيد فريقه الى 21 نقطة.
وفاز ايضا بيروجيا على كومو بثلاثة اهداف لفوساني (14) وميكولي (48) وميلانيزي (90)، وبياتشينزا على تورينو بهدف لدي فرانشيسكو (23)، وتعادل بريشيا مع اودينيزي بهدف لسنسيني (68 خطأ في مرمى فريقه) ويورغنسن (8)، وريجينا مع اتالانتا بهدف لسافولدي (56).