الكاتشيو: روما يفشل في استغلال تعثر روما

يوفنتوس حقق فوزا عريضا على بيروجيا

روما - سقط انتر ميلان المتصدر امام ضيفه اتالانتا برغامو 1-2، وحقق روما الثاني وحامل اللقب تعادلا متأخرا مع فينيتسيا 2-2، واكتسح يوفنتوس مضيفه بيروجيا 4-صفر الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
في اللقاء الاول، مني انتر ميلان بهزيمة غير متوقعة على ارضه امام اتلانتا التاسع الذي تقدم في اواخر الشوط الاول بواسطة لويجي سالا (42)، لكن المهاجم الدولي كريستيان فييري اعاد الامور الى نصابها بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني.
وجاءت الضربة القاضية لاصحاب الارض عندما خطف دانييلي بيريتا هدف الفوز وبالتالي النقاط الثلاث لاتالانتا في الدقيقة 59، فتجمد رصيد المتصدر عند 62 نقطة.
وحقق روما تعادلا متأخرا مع فينيتسيا صاحب المركز الاخير والذي تأكدت بنسبة كبيرة عودته الى الدرجة الثانية 2-2.
وبعد شوط اول سلبي، تقدم الضيف عن طريق فيليبو مانييرو (61)، وعزز ايفوني فرانشيسكي هذا التقدم في الدقيقة 79، لكن ضغط البطل اثمر ركلتي جزاء في الدقائق الاخيرة ترجمهما بنجاح نجمه فينتشينزو مونتيلا (86 و89) مانحا فريقه نقطة ثمينة ليصبح على بعد نقطتين من انتر ميلان.
وعاد يوفنتوس الى دائرة المنافسة على اللقب بعدما قلص الفارق الى 3 نقاط عن المتصدر ونقطتين عن الثاني اثر فوزه الساحق على مضيفه بيروجيا باربعة اهداف نظيفة افتتحها الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه في وقت مبكر (7)، وسجل قائده اليساندرو دل بييرو الهدف الثاني (44 من ركلة جزاء).
وفي الشوط الثاني، ترجم كريستيان زينوني افضلية الضيوف واحرز الهدف الثالث (56)، ثم اختتم دل بييرو المهرجان بهدف رابع (61).
وكان بولونيا الرابع تعادل مع مضيفه تورينو 1-1 امس السبت في افتتاح المرحلة.
ولم يستطع ميلان الخامس المحافظة على تقدمه على مضيفه كييفو السادس بهدف مبكر لفيليبو اينزاغي (10) طويلا، حيث ادرك فابيو مورو التعادل لفريقه بعد 8 دقائق.
وفاز لاتسيو على ضيفه ليتشي بهدف سجله ستيفانو فيوري (69)، وطرد مهاجم الخاسر، الكرواتي دافور فوغرينيتش في الدقيقة الاخيرة لنيله الانذار الثاني.
وحقق بارما فوزا مستحقا على ضيفه اودينيزي بهدفين نظيفين سجلهما ايمو ديانا (25) والدولي التركي هاكان سوكور (75)، وهزم بياتشينزا ضيفه فيورنتينا بثلاثة اهداف نظيفة ايضا لفرانشيسكو ماتوزاليم (24) وسيرجيو فولبي (41) وداريو هوبنر (45)، في حين اكتفى بريشيا بنقطة من تعادله السلبي مع ضيفه فيرونا.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 62 نقطة
2- روما 60
3- يوفنتوس 59
4- بولونيا 49
5- ميلان 48