الكاتشيو الإيطالي: ريكوبا يقود انتر ميلان الى اللحاق بروما الى الصدارة

ريكوبا راوغ اربعة لاعبين قبل احرازه الهدف الأول

روما - قاد لاعب الوسط الدولي الاوروغوياني الفارو ريكوبا فريقه انتر ميلان الى اللحاق بروما حامل اللقب الى الصدارة بتسجيله هدفي الفوز في مرمى مضيفه ليتشي 2-1 الاحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وسجل ريكوبا الهدفين في الدقيقتين 41 بعدما تخلص من المدافع لورنزو ستوفيني وهزم الحارس انطونيو تشيمنتي و68 اثر متابعته كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة للدولي الهولندي كلارنس سيدورف.
وكان ريكوبا سجل هدفين في مرمى ليتشي الموسم الماضي.
وسجل الكرواتي دافور فوغرينيتش هدف الشرف لليتشي في الدقيقة 90.
وكان فوغرينيتش اهدر ركلة جزاء تصدى لها الحارس الدولي فرانشيسكو تولدو.
ورفع انتر ميلان رصيده الى 56 نقطة بفارق الاهداف خلف روما الذي كان انفرد بالصدارة بتغلبه على اتالانتا 3-1 على الملعب الاولمبي في افتتاح المرحلة السبت.
ولم يضيع يوفنتوس فرصة استضافته لفيرونا وتغلب عليه بصعوبة بهدف سجله صانع العابه الدولي التشيكي بافل ندفيد في الدقيقة 37 من تسديدة بيسراه.
ولعب يوفنتوس في غياب نجمه اليساندرو دل بييرو والمدافع الاوروغوياني باولو مونتيرو والمدافع الفرنسي ليليان تورام.
وتابع يوفنتوس مطاردته لروما وانتر ميلان وحافظ على فارق النقطة الواحدة التي تفصله عنهما.
وعزز ميلان حظوظه في المنافسة على احدى البطاقات المؤهلة الى المسابقات الاوروبية بفوزه الصعب على تورينو 2-1.
وشهدت المباراة عودة المهاجم فيليبو اينزاغي الى الملاعب بعد غيابه عنها لمدة ثلاثة أشهر ونصف الشهر بسبب اصابته بتمزق في اربطة الركبة اليسرى خلال مباراة فريقه ضد كييفو مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي.
وسيطر ميلان على مجريات المباراة منذ البداية وانتظر حتى الدقيقة 50 لافتتاح التسجيل عبر مدافعه الدولي الجورجي كاخا كالادزه.
وسجل الدولي الاسباني خوسي ماري هدفا بيده انتبه له الحكم ووجه له بطاقة صفراء.
ولم تدم فرحة ميلان طويلا لان تورينو ادرك التعادل من ركلة جزاء انبرى لها ماركو فيرانتي بنجاح (63).
وكان التبديل الذي قام به مدرب ميلان كارلو انشيلوتي في محله عندما أشرك ماسيمو امبروسيني مكان ديميتريو البرتيني في منتصف الشوط الثاني فسجل الاول هدف الفوز بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (78).
وسجل اينزاغي هدفا ثالثا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لكن الحكم الغاه بداعي التسلل.
وعزز ميلان موقعه في المركز السادس برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف كييفو الخامس.
وتابع لاتسيو نتائجه المخيبة بعد خسارته المذلة امام جاره روما 1-5 في المرحلة الماضية وسقط في فخ التعادل امام مضيفه بريشيا 1-1.
وكان لاتسيو في طريقه الى تحقيق الفوز بهدف سجله هدافه الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو في الدقيقة 56 بضربة رأسية بعد خطأ للدفاع، بيد أن مواطن الاخير اندريس ييلانا حرمه من ذلك بعدما ادرك التعادل لبريشيا في الدقيقة 90 من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح.
وسقط كييفو، ظاهرة الموسم الحالي، بدوره في فخ التعادل امام ضيفه فينيتسيا صاحب المركز الاخير 1-1.
وتقدم الضيوف منذ الدقيقة السادسة بهدف سجله اوجينيو كوريني خطأ في مرمى فريقه، قبل ان يعوض الاخير ويدك التعادل لكييفو في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.
وتعادل أيضا فيورنتينا مع بولونيا 1-1.
وكان فيورنتينا البادىء بالتسجيل بواسطة لاعب وسطه الارجنتيني ازكييل غونزاليز في الدقيقة 45، بيد أن الضيوف أدركوا التعادل في الدقيقة 61 بواسطة مواطنه خوليو كروز.
وتعادل اودينيزي مع بياتشينزا بالنتيجة ذاتها. تقدم بياتشينزا في الدقيقة 35 بواسطة كارمين غوتيري اثر تمريرة من هداف الدولي داريو هوبنر، وأدرك اودينيزي التعادل بواسطة روبرتو موتزي.
وحقق بيروجيا فوزا ثمينا على ضيفه بارما بهدفين لليوناني زيسيس فريزاس (8) وفابيو باواني (29) مقابل هدف لايميليانو بونازولي (65).

ترتيب فرق الصدارة:
1- روما 56 نقطة
2- انتر ميلان 56
3- يوفنتوس 55
4- بولونيا 45
5- كييفو 42