الكأس السوبر: ميلان يتوج على حساب جاره انتر

اللقب السادس

بكين - احرز ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم مسابقة الكأس السوبر الايطالية بفوزه على جاره انتر ميلان بطل مسابقة الكأس 2-1 السبت على ملعب "عش الطير" في العاصمة الصينية بكين.

وسجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (60) والغاني كيفن برنس بواتنغ (69) هدفي ميلان، والهولندي ويسلي سنايدر (22) هدف انتر.

وهذه المرة الاولى التي يلتقي فيها الجاران في المسابقة، ونجح ميلان باحراز لقبه السادس والانفراد بالرقم القياسي مقابل خمسة القاب لانتر الذي خاض المباراة السابعة له على التوالي في هذه المسابقة.

وغاب عن تشكيلة مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري المدافع الفرنسي فيليب مكسيس المصاب في ركبته، والظهير النيجيري تاي تايوو الموقوف، في حين خاض لاعب الوسط الهولندي ويسلي سنايدر المباراة اساسيا في تشكيلة المدرب جانبييرو غاسبيريني في خضم الحديث عن انتقاله الوشيك الى مانشستر يونايتد بطل انكلترا.

وافتتح "نيراتزوري" التسجيل من ضربة حرة نفذها سنايدر بحرفنة من حدود منطقة الجزاء، ارتدت من القائم وسكنت المقص الايسر لمرمى الحارس كريستيان أبياتي (22).

وبحث ميلان عن التعادل، وصد قائم الحارس البرازيلي جوليو سيزار كرة رأسية للدولي السويدي ابراهيموفيتش (39).

وانتظر "روسونيري" حتى الشوط الثاني كي يعادل، من كرة انطلقت من قدم البرازيلي روبينيو، فروضها الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف ولعبها عرضية ليتابعها زلاتان من مسافة قريبة بسهولة داخل الشباك (60).

وتابع بطل الدوري ضغطه، وقلب النتيجة بعد تمريرة من الظهير أباتي، لعبها ذكية البرازيلي الكسندر باتو في القائم الايمن، لكن بواتنغ المتابع سددها في المرمى مانحا ميلان هدف الفوز (69).