الكأس السوبر: قمة بين الاهلي والزمالك بفكر برتغالي

هل يضيف الزمالك لقبا جديدا لخزائنه، ام تتعثر القافلة أمام التوربيدو الأحمر؟

القاهرة - يلتقي الاهلي والزمالك الخميس عند الساعة الثامنة مساء على ملعب الكلية الحربية بضاحية مصر الجديدة امام 24 الف متفرج (العدد الذي وافقت عليه السلطات الامنية) على الكأس السوبر المصرية الثالثة لكرة القدم في مواجهة هي الاولى من نوعها.
وكان الزمالك احرز اللقب في المرتين السابقتين على حساب غزل المحلة الذي حل بديلا للاهلي، ثم المقاولون العرب الذي حل بديلا للاسماعيلي.
وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها الفريقان بقيادة مدربين برتغاليين هما نيلو فينغادا (الزمالك) وانطونيو اوليفيرا (الاهلي)، وهي الرسمية الاولى للاخير، فيما قاد الاول الزمالك الى لقبين في اسبوع واحد هما بطل الاندية العربية الثانية والكأس السوبر المصرية-السعودية.
وتتشابه ظروف استعداد الفريقين وكلاهما بدأ بدورة تدريبية في الاسكندرية اعقبها سفر الزمالك الى البرتغال لمدة 15 يوما لعب خلالها عددا من المباريات ابرزها مع رديف بنفيكا وتعادل 2-2، اما الاهلي فلعب مع ريال سوسييداد الاسباني وتعادل معه 1-1 قبل ان يخسر بركلات الترجيح 4-2، واعقبها دورة تدريبية في البرتغال لمدة اسبوع.
ورغم الاعداد الداخلي والخارجي للموسم الجديد ما يزال الفريقان غير قادرين على تنفيذ تعليمات مدربيهما اللذين يسعيان الى اللعب بطريقة 4-4-2، ويطالب اللاعبون باعتماد طريقة 3-5-2 المعتادين عليها.
ويغيب عن الزمالك جمال حمزة ومحمد عبد الواحد ووليد عبد اللطيف ومدحت عبد الهادي وحسام عبد المنعم واحمد سمير لعدم جاهزيتهم بسبب الاصابة، لكنه يحتفظ بقوته الضاربة المتمثلة في حسام حسن وحازم امام وطارق السعيد وبشير التابعي وابراهيم حسن وربما يلعب للمرة الاولى معتز اينو الذي ابدى فينغادا اعجابه بمستواه خلال فترة الاعداد.
في المقابل، يفتقد الاهلي جهود احمد صلاح حسني وسيد عبد الحفيظ واسامة حسني للاصابة، فيما ظهر نجومه هادي خشبة وابراهيم سعيد ومحمد جودة وعصام الحضري وخالد بيبو بمستوى مطمئن لجهازهم الفني الذي ينظر الى المباراة على انها تعويض عن خسارة بطولة الدوري الموسم المنصرم ورد الاعتبار امام الزمالك الذي فاز عليه 3-1 في اخر مباراة جمعتهما معا في البطولة الماضية.
ويدير المباراة طاقم تحكيم فرنسي بقيادة الان سارس، وسيتم الاحتكام لركلات الترجيح مباشرة في حال انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بين الفريقين، ويحصل الفائز على كأس البطولة ومكافأة مالية قدرها 150 الف جنيه مصري (27 الف دولار) والخاسر على 100 الف جنيه (نحو 18 الف دولار).
وعلى هامش المباراة يكرم الاتحاد المصري نجوم الموسم الماضي وهم حازم امام افضل لاعب، واحمد حسام ميدو افضل محترف مصري في الخارج، وعبد الواحد السيد افضل حارس مرمى، وطه بصري افضل مدرب، ورضا البلتاجي افضل حكم، واحمد بلال هداف الدوري.
وسيتم ايضا تكريم خمسة من رموز الكرة المصرية هم نور الدالي ومحب يوسف وسعيد الصفتي وكمال الصباغ ومحمد حبيب.