القوات السعودية تنهي تمرينا قرب الحدود الشمالية

استعدادات، لاي طوارئ

الرياض - ذكرت التقارير الخميس أن القوات المسلحة السعودية أنهت مساء الاربعاء فعاليات المراحل النهائية من التمرين المشترك "سيف السلام 4" الذي نفذته قيادة المنطقة الشمالية الغربية بشرما شمال المملكة والذي استمر ثلاثة أسابيع.
وقالت الصحف السعودية الصادرة الخميس أن مساعد وزير الدفاع الامير خالد بن سلطان بن عبد العزيز رعى تنفيذ التمرين بمشاركة أفرع القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية على مستوى القوات المسلحة السعودية في المنطقة الشمالية الغربية القريبة من الحدود مع الاردن.
وأضافت الصحف أن قرب المنطقة من الساحل ساهم في المساعدة باشتراك القوات البحرية الملكية السعودية بفاعلية "مما أعطى لهذا التمرين تكامل القوات وتنسيق وتخطيط العمليات المشتركة على مستوى عالي".
وأضافت الصحف أن التمرين "شاركت فيه الناقلات والدبابات وقذائف الراجمات وغيرها على الارض يرافقها الطائرات من القوات الجوية وطيران القوات البرية أو في عرض البحر من الفرقاطات ومنظومة السفن الحربية والدفاع الجوى".
وقال الامير خالد بن سلطان ( نجل وزير الدفاع السعودي) في كلمته له بعد انتهاء التمرين أن القوة العسكرية "تعمل على مساندة القوة السياسية والاقتصادية للمملكة لحمايتها ورفع رايتها وأمنها واستقرارها". وأضاف "نحن دعاة سلام وقواتنا المسلحة هي للسلام ومن أجل تثبيت الامن والاستقرار".
وكشف مساعد وزير الدفاع عن قيام القوات المسلحة قبل ثلاثة أسابيع بتمرين مفاجئ من منطقتين مختلفتين متباعدتين وهو تحرك مفاجئ.
واثارت تقارير صحفية تحدثت عن حشود سعودية قريبة من الحدود مع الاردن الكثير من التكهنات. اذ رأى محللون استراتيجيون فيها مؤشرا لقلق سعودي من مغامرة عسكرية اسرائيلية تستهدف الاردن.