القذافي يرسل مبعوثا الى موريتانيا لاستطلاع الأحداث

القذافي يتزعم حاليا مجلس رئاسة اتحاد المغرب العربي

طرابلس - ذكرت وكالة الانباء الليبية الاربعاء ان الزعيم الليبي معمر القذافي كلف الامين العام لاتحاد المغرب العربي بالتوجه الى موريتانيا للوقوف على التطورات التي استجدت هناك.
وقالت الوكالة ان الزعيم الليبي بصفته رئيس مجلس رئاسة اتحاد المغرب العربي كلف أمين عام الاتحاد الحبيب بن يحيى بالسفر العاجل الى موريتانيا للوقوف على التطورات هناك واعداد تقرير شامل عنها واجراء اتصالات مع مختلف الاطراف.
واعتقل عسكريون الاربعاء الرئيس الموريتاني سيدي ولد شيخ عبد الله ورئيس الوزراء يحيى ولد احمد الواقف كما اوقفوا بث الاذاعة والتلفزيون الموريتانيين، بحسب مصادر امنية اكدت حصول انقلاب عسكري في موريتانيا.
واكد المتحدث باسم الرئاسة الموريتاني عبدالله محمد با ان الجنرال محمد ولد عبد العزيز الذي اقيل من مهامه كرئيس للاركان خاص بالرئيس الموريتاني وقائد الحرس الرئاسي هو الذي نفذ الانقلاب العسكري.
وقالت المصادر الامنية ان العسكريين اقتادوا رئيس الدولة، وهو اول رئيس ينتخب ديموقراطيا (في آذار/مارس 2007) منذ استقلال البلاد في 1960، الى مكان مجهول فيما احتجزوا رئيس الحكومة في ثكنة قريبة من مقر الرئاسة.
وقد توقفت الاذاعة والتلفزيون الوطنيان عن البث الاربعاء بعد ان طرد العسكريون الموظفين كما أفاد شهود مشيرين الى تحركات للقوات في العاصمة نواكشوط.