القبة السماوية في مكتبة الاسكندية تعلو بثلاث جوائز

قبة الجوائز

القاهرة - فاز مركز القبة السماوية بمكتبة الاسكندرية بثلاثة جوائز في معرض انتل للعلوم والهندسة الذي اقيم يومي 14 و15 مايو/أيار الجاري في الولايات المتحدة كما اعلنت مديرة المركز هدى ميقاتي الاحد.
وقالت ميقاتي ان "الفائزين عن مركز القبة في هذا المعرض هم احمد سمير من مدرسة سيدي جابر للغات بالاسكندرية وفاز بجائزة عن بحثه "ارني رخصتك".
و"الجائزة الثانية حصل عليها احمد سيف الدين ابو مندور واحمد شعيب من مدرسة المستقبل عن مشروعهما المشترك "نظرة من قريب على احد المحظورات الاجتماعية: ختان الإناث" فيما حصلت "جينا جياد من المدرسة الاميركية في القاهرة على الجائزة الثالثة عن مشروعها "العوامل الخفية التي تؤثر على علاقة الطبيب والمريض في المستشفيات الحكومية المصرية" وفقا لميقاتي.
يذكر أن معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة يعد أكبر المسابقات الخاصة بالمرحلة ما قبل الجامعية في العالم حيث يتقدم إليها الطلاب من المرحلة 9-12.
وهي توفر للمشاركين الفرصة لعرض مبتكراتهم في ميادين علوم الاجتماع، الكيمياء، الكيمياء الحيوية، علوم الكمبيوتر، البيولوجيا، الجيولوجيا، الهندسة، البيئة، الرياضيات، العلوم الصحية، الفيزياء، علوم الفضاء، وعلم الحيوان.
ويتقدم لها كل عام ما يزيد عن مليون طالب من الصف الثالث الاعدادي (متوسط) إلى الثالث الثانوي يتم انتقاء حوالي 1500 منهم من خلال 500 معرض من معارض العلوم الاقليمية والمحلية يمثلون حوالي 50 دولة للتنافس على جوائز تقدر قيمتها باكثر من ثلاثة ملايين دولار في 17 مجالا علميا.
والمسابقة هي جزء من مبادرة "إنتل العالم إلى الأمام" الهادفة إلى تحسين أساليب التعليم وتطويع التكنولوجيا في العملية التعليمية في العالم.