القادسية ينفرد بصدارة مجموعته في كأس الاتحاد

القادسية على الطريق الصحيح

الكويت - انفرد القادسية الكويتي وصيف النسخة الماضية بصدارة المجموعة الثالثة من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه على الوحدة السوري 3-1 الثلاثاء في الكويت ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وسجل سيف الحشان (19) والسوري عمر السومة (38 و77) اهداف القادسية، واسامة العمري (87) هدف الوحدة.

رفع القادسية رصيده الى 7 نقاط في المركز الاول، يليه الشرطة العراقي وله 5 نقاط بعد ان تعادل الثلاثاء ايضا مع مضيفه الحد البحريني 2-2، مقابل 4 نقاط للاخير، وبقي الوحدة رابعا من دون رصيد.

ويتاهل بطل المجموعة ووصيفه الى الدور الثاني.

اقيمت المباراة في الكويت لكنها تعتبر بضيافة الوحدة غير المؤهل لاستضافة المباريات نظرا للاوضاع الامنية المتردية في سوريا.

وكان الوحدة حدد مدينة صور اللبنانية لاستضافة مبارياته في البطولة القارية الا ان القادسية خاطب الاتحاد الاسيوي لاستضافة المواجهتين امام الفريق السوري بسبب انتفاء الاستقرار الامني في لبنان.

وسيلتقي الفريقان مجددا في الكويت في 21 من الشهر الجاري في الجولة الرابعة، علما ان ادارة القادسية تكفلت بتحمل نفقات الوحدة كافة خلال هذه الفترة مع دفع قيمة تذاكر الطيران.

ويواصل القادسية بالتالي عروضه القوية في الاونة الاخيرة، اذ كان انفرد ايضا بصدارة الدوري الكويتي في الجولة قبل الماضية.

يخوض القادسية غمار كأس الاتحاد الاسيوي قادما من دوري ابطال اسيا بعد فشله في بلوغ دور المجموعات اثر خسارته في الدور التمهيدي الثالث امام مضيفه الجيش القطري صفر-3، علما انه تغلب على السويق العماني خارج ملعبه 1-صفر في الدوري التمهيدي الاول وعلى مضيفه بني ياس الاماراتي 4-صفر في الثاني، ويسعى الى انتراع اللقب القاري للمرة الاولى في تاريخه بعد خسارته النهائي في مناسبتين، الاولى في 2010 امام ضيفه الاتحاد السوري، والثانية في 2013 امام ضيفه ومواطنه الكويت.