القادسية يكتسح الشباب ويقترب من اللقب الكويتي

القادسية يؤكد تفوقه

الكويت - بلغ القادسية الدور نصف النهائي من بطولة كأس امير الكويت لكرة القدم بعد تغلبه على الشباب بسهولة 5-2 في الدور ربع النهائي الجمعة على ملعب نادي الكويت.

وسجل أهداف القادسية الذي فرض سيطرة مطلقة على اللقاء، كل من فهد ابراهيم الانصاري (8) وسعود عبد العزيز (18 و67) والسوري فراس الخطيب (71 من ركلة جزاء و80)، فيما سجل سعود سويد (85) والبرازيلي انطونيو توبانغو (90+2) هدفي الشباب بعد ان كانت الدقيقة 90 شهدت طرد خلف السلامة من القادسية ويعقوب سعد من الشباب.

ويلعب لاحقا اليوم كاظمة مع خيطان على الملعب نفسه، على ان يستكمل الدور ربع النهائي السبت بلقاءي الكويت مع الفحيحيل، والجهراء مع النصر.

ونجح القادسية الذي اعفي من الدور الاول لكونه بطلا الدوري، في رد اعتباره من الشباب، بطل الدرجة الاولى، بعد أن كان الأخير فجر المفاجأة بإخراجه من ربع نهائي كأس ولي عهد الكويت (2-1).

وتعتبر مباراة الجمعة خير اعداد للقادسية المدعو للقاء صعب أمام مواطنه الكويت في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي في 25 مايو/ايار الجاري بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

ويقام الدور نصف النهائي من كأس أمير الكويت في 30 و31 مايو/ايار الجاري، وفيه يلتقي القادسية مع الفائز من مباراة خيطان وكاظمة، على ان يلتقي الفائز من مباراة الكويت والفحيحيل مع الفائز من مباراة الجهراء والنصر، علما ان المباراة النهائية للمسابقة ستقام في 7 يونيو/حزيران المقبل.‏