القادسية يريد الاقتراب من نهائي الكأس الاسيوي

القادسية يحلم بالتتويج

الكويت - يستضيف القادسية الكويتي حامل اللقب دارول تاكزيم الماليزي الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

تقام المباراة على ملعب نادي الكويت، الوحيد في الكويت الحاصل على الضوء الاخضر من الاتحاد الاسيوي لاستضافة المباريات القارية.

ويلعب الاربعاء الكويت الكويتي حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (ثلاثة القاب) مع ضيفه الاستقلال الطاجيكستاني في المواجهة الثانية من دور الاربعة.

وتجري مباراتا العودة في 20 و21 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

تأهل القادسية الى هذا الدور بعد ان احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 10 نقاط خلف الاستقلال الطاجكستاني (11 نقطة)، متقدما على اربيل العراقي (7 نقاط) واهل التركمانستاني (6 نقاط).

وخاض القادسية دور الـ16 خارج ملعبه نظرا لاحتلاله وصافة مجموعته الا انه تغلب فيه على مضيفه الوحدات الاردني بهدف وحيد.

وفي ربع النهائي، تغلب على الجيش السوري 3-صفر ذهابا وخسر امامه صفر-2 ايابا في مباراتين اقيمتا في الكويت نظرا الى تعذر استضافة سوريا للمباريات بسبب الاوضاع الأمنية.

من جهته، انهى دارول تاكزيم الدور الاول متصدرا للمجموعة السادسة برصيد 15 نقطة امام كيتشي من هونغ كونغ (11) وايست بنغال الهندي (5) وباليستر خالسا اف. سي. السنغافوري (3).

وفي دور الـ16، تغلب على اياياوادي يونايتد من ميانمار 5-صفر، قبل ان يتخطى في ربع النهائي ساوث تشاينا من هونغ كونغ (1-1 ذهابا على ارضه و3-1 ايابا خارجها).

واستعدادا للمباراة، عاد لاعبو القادسية الدوليون الى صفوف الفريق بعد ان فرغوا من تدريبات منتخب الكويت الذي يستعد للتصفيات الاسيوية لمونديال روسيا وكأس اسيا.

واستدعى مدرب الفريق راشد بديح 18 لاعبا للمواجهة هم: احمد الفضلي، علي جواد، فيصل سعيد، خالد ابراهيم، عبدالرحمن العنزي، ضاري سعيد، سلطان العنزي، فهد الانصاري، صالح الشيخ، احمد الظفيري، احمد الزنكي، حمد امان، عبدالعزيز المشعان، بدر المطوع، سعود المجمد، الغاني رشيد سومايلا، الكونغولي دوريس سالامو والغيني سيدوبا سامواه.

وتمثلت المفاجأة في استبعاد الحارس المخضرم نواف الخالدي بسبب غيابه عن التدريبات منذ نهاية مباراة كأس السوبر التي اقيمت الاثنين الماضي وشهدت فوز الكويت على القادسية 3-1.

في المقابل، يتوقع ان تمنح عودة المطوع الى القائمة دفعة معنوية هائلة للفريق بعد ان تراجع عن قرار الاعتزال الذي كان اتخذه بعيد مباراة السوبر نفسها عقب الاشكال الذي حصل بينه وبين زميله سومايلا.

واكد بديح جهوزية لاعبيه لمواجهة دارول تاكزيم لا سيما ان معظمهم منتظم في تدريبات المنتخب منذ فترة، مشيرا الى ان هذا الوضع يصب في صالح فريقه.

وكشف انه درس الخصم بصورة شاملة بعد ان تابع عددا من مبارياته عبر التسجيلات التي وصلته.

يذكر ان بديح خلف المدرب الاسباني المقال انتونيو بوتشه في المراحل الاخيرة من الموسم الماضي فنجح في قيادة القادسية الى انتزاع لقب كأس الامير على حساب السالمية فجرى تجديد الثقة به.

من جانبه، يأمل دارول تاكزيم الذي تأسس عام 1972 في استغلال الوضع غير المستقر معنويا لدى خصمه والعودة بنتيجة ايجابية الى بلاده بانتظار مباراة الاياب، الا ان مهمته تبدو صعبة امام خبرة القادسية الكبيرة في البطولة القارية والكم الهائل من النجوم الذين تزخر بهم صفوفه.

انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010.

وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014 اثر فوزه على اربيل 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في النهائي الذي اقيم في الامارات العربية المتحدة.