القادسية يبحث عن استعادة الثقة في كأس ولي العهد

القادسية لحصد نقاط الفوز

الكويت - يسعى القادسية الى استعادة الثقة عندما يلتقي الصليبخات الاربعاء في المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول لمنافسات كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم، فيما تشهد المجموعة الثانية الخميس قمة بين الكويت والسالمية حامل اللقب.

في المباراة الاولى، يضع القادسية نصب عينيه نسيان الخسارة الاخيرة التي فاجأته امام النصر في الدوري (صفر-1) عندما يواجه الصليبخات.

ويشغل القادسية الاكثر تتويجا باللقب (8 ألقاب) المركز الاول في المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات فيما يحتل الصليبخات المركز الخامس بنقطتين من 3 مباريات ايضا.

وينتظر ان يستعيد القادسية جهود قائد الدفاع مساعد ندا العائد من الاصابة، ولاعب الوسط المتألق أحمد الظفيري الذي لم يشارك في لقاء النصر بسبب الايقاف، فيما يستمر غياب النجم بدر المطوع المصاب.

ويلعب الاربعاء ايضا ضمن المجموعة ذاتها الساحل السادس (نقطة واحدة من 3 مباريات) مع الجهراء الثاني (7 من 3)، واليرموك الثالث (7 من 4) مع خيطان الرابع (7 من 4 أيضا).

وفي المجموعة الثانية، لن يألو الكويت جهدا في سبيل تعزيز موقعه في الصدارة عندما يلتقي السالمية في مباراة قمة.

الكويت يشغل المركز الاول برصيد 12 نقطة من 4 مباريات فيما يحتل السالمية حامل اللقب المركز الثاني ب9 نقاط من 4 مباريات.

وتفوح من المباراة رائحة الثأر خصوصا ان الكويت يسعى الى رد الاعتبار من السالمية الذي تغلب عليه في نهائي الموسم الماضي 1-صفر على استاد جابر الدولي.

وكشف مدرب السالمية محمد دهيليس بأن فريقه سيفتقد في المباراة الى كل من نواف مجهول وعادل مطر واحمد عبدالغفور والبرازيلي ميشال سانتياغو للاصابة فيما تحوم الشكوك حول مشاركة غازي القهيدي لعدم تعافيه.

في المقابل، سيفتقد مدرب الكويت محمد عبدالله الى ثمانية لاعبين هم عبدالله البريكي وخالد عجب ويوسف الخبيزي وسامي الصانع وناصر القحطاني وحسين الحربي وحسين حاكم والسوري فراس الخطيب لاسباب متفرقة، بيد أنه سيستفيد من العودة المتوقعة لفهد عوض.

وفي المباريات الاخرى المقررة الخميس، يلعب التضامن الرابع (6 نقاط من 4 مباريات) مع النصر الثامن الاخير (1 من 4)، الشباب السادس (3 من 4) مع كاظمة الخامس (4 من 4)، والعربي الثاني بالمشاركة مع السالمية (9 من 4) مع برقان السابع (3 من 4).

يذكر ان البطل والوصيف في كل من المجموعتين يتأهل الى الدور نصف النهائي.