الفيصلي يريد الاقتراب من القمة الاردنية

الفيصلي للعودة للانتصارات

عمان - يحل الرمثا الثاني ضيفا على الفيصلي الخامس الجمعة في اقوى مواجهات المرحلة التاسعة من الدوري الاردني لكرة القدم والتي تشهد مواجهة قوية اخرى بين الوحدات المتصدر والجزيرة الثالث الجمعة.

ويدرك الرمثا (20 نقطة) عندما يحل ضيفا على الفيصلي (12 نقطة) حاجته الماسة للفوز الذي قد يمنحه فرصة الانفراد بالصدارة في حال تعثر الوحدات (22 نقطة) امام الجزيرة (15 نقطة).

وكان الرمثا عوض تعادليه مع المنشية وشباب الاردن بفوز كبير على البقعة (4-2) في المرحلة السابقة، فيما تلقى الفيصلي السبت الماضي ضربة موجعة بخسارته امام الوحدات (صفر-2) ما جعله يبتعد عن الصدارة بفارق 10 نقاط ما يدفعه الى تقديم كل ما لديه بهدف المحافظة على اماله باستعادة زعامته للكرة الاردنية بعد تتويجه باللقب 32 مرة (رقم قياسي).

ويعمل المدرب الوطني فراس الخلايلة المدير الفني لفريق الفيصلي على تخليص لاعبيه من الأثار النفسية للخسارة امام الوحدات وتجهيزهم للفوز على الرمثا في خطوة للبقاء قريباً من القمة.

ويفتقد الفيصلي امام الرمثا جهود محترفه السوري هاني الطيار الذي تم فسخ عقده بالتراضي، كما يفتقد لخدمات نجمه رائد النواطير بداعي الايقاف.

في المقابل، يبدو الرمثا في وضع نفسي مريح وحالة بدنية تمكنه من العودة الى الرمثا بنتيجة مثالية تعزز من حظوظه بالمنافسة بقوة على لقب الدوري.

وبدوره، يعلم الوحدات صعوبة مهمته امام الجزيرة لان الفريقين يرفعان شعار الفوز الذي سيعزز مكانة الاول في الصدارة ويدخل الثاني في دائرة الصراع بقوة.

وتفتتح المرحلة غدا الخميس بلقاء منشية بني حسن التاسع (7 نقاط) مع اتحاد الرمثا الثاني عشر الاخير (نقطتان) حيث يسعى كلاهما للفوز الذي سيقرب الاول من وسط الترتيب ويبتعد عن خطر الهبوط كما حال الثاني الساعي لأول فوز والتخلص من شبح المركز الاخير.

ويحل الصريح السادس (11 نقطة) والمنتشي بفوزه في المرحلة السابقة على شباب الاردن ضيفا الجمعة على البقعة الحادي عشر قبل الاخير (4 نقاط)، فيما يلعب في اليوم ذاته الحسين الذي يشارك الفيصلي بالمركز الخامس (12 نقطة) مع ضيفه ذات راس السابع (10 نقاط).

ويمر الحسين بقيادة مدربه الوطني منيب غرايبة بحالة معنوية مرتفعة بعد سلسلة انتصارات وهو اصبح يفكر باقتحام المربع الذهبي، كما حال ذات راس الذي يقوده المدرب الوطني هيثم الشبول.

وتختتم المرحلة السبت بمباراة قوية بين شباب الاردن الثامن (7 نقاط) والأهلي العاشر (6 نقاط)، خصوصا ان الفريقين منيا في المراحل السابقة بسلسلة خسائر.