الفياغرا تفيد قلوب النساء!

تحذر للنساء: الاستخدام يتطلب موافقة طبيب مختص

واشنطن - يبدو أن للفياغرا استخدامات مفيدة أخرى إلى جانب تحسين الحياة الجنسية للرجال!.. فقد اكتشف باحثون ألمان أن هذه الأقراص الزرقاء فعالة أيضا في علاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، الذي يصيب النساء بنسبة أكبر من الرجال.
وقد نال هذا العقار مصادقة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية على استخدامه ضد حالات ارتفاع ضغط الدم الرئوي، في شهر حزيران (يونيو) الماضي، بعد ثبوت فعاليته وسلامته في التجارب السريرية، ويخضع حاليا لدراسة إدارة المنتجات الدوائية والعلاجية.
وقام العلماء الألمان بدراسة قدرة الفياغرا على معالجة أمراض القلب، باستخدام شكل جديد من الدواء المستخدم لارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، يعرف باسم "ريفاشيو"، الذي يأتي بألوان وأشكال تختلف عن الشكل الأساسي للفياغرا، إلا أن كليهما يحتويان على نفس العنصر النشط وهو "سيلدينافيل سيتريت".
وأشار الباحثون إلى أن أمراض الأوعية الدموية كالسكتة وارتفاع الضغط الشرياني والذبحة الصدرية والجلطة القلبية ومرض القلب التاجي، تمثل السبب الأول للوفاة في العالم، ولم تتضح حتى الآن أسباب الإصابة بمثل هذه الأمراض الخطرة، لذا يتم حاليا معالجة أعراضها فقط، مثل ارتفاع ضغط الدم، بدلا من القضاء على الأسباب الأساسية وراء ظهورها.