الفهد رئيسا للمجلس الأولمبي الآسيوي بالتزكية

الفهد يتولى المنصب منذ عام 1992

الكويت - سيعاد انتخاب الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيسا للمجلس الاولمبي الاسيوي خلال اجتماع الجمعية العمومية الخميس في العاصمة اليابانية طوكيو.

واذا كان منصب الرئاسة محسوما لصالح احمد الفهد بسبب عدم تقدم أي مرشح آخر لمنافسته عليه بالإضافة الى تزكيته من قبل 44 دولة منضمة الى المجلس الأولمبي، فان التنافس سيكون على أشده في المقاعد الأخرى التي يتنافس عليها أكثر من 300 مرشح يمثلون الدول الآسيوية كافة.

وكان الفهد وصل الاربعاء الى اليابان في زيارة تستمر خمسة أيام يترأس خلالها الاجتماع الثامن والخمسين للمكتب التنفيذي والاجتماع الثلاثين للجمعية العمومية للمجلس بالاضافة إلى مشاركته في الاحتفالات المقامة في طوكيو في اليومين القادمين بمناسبة مرور مئة عام على إنشاء اللجنة الاولمبية اليابانية وذلك بحضور عدد كبير من القيادات الرياضية الدولية يتقدمها البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية.

سيتم خلال إجتماع الجمعية العمومية انتخاب رئيس ونواب الرئيس ورؤساء اللجان العاملة الذين يشكلون المكتب التنفيذي للدورة الانتخابية الممتدة من عام 2011 ولغاية عام 2015 بالإضافة إلى انتخاب نواب رؤساء اللجان العليا المنظمة للبطولات والدورات الآسيوية والذين سيصبحون أعضاء في المكتب التنفيذي بحسب النظام الاساسي للمجلس.

وسيحفل اجتماعا المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للمجلس بالبنود المهمة لعل أبرزها مناقشة التقارير الإدارية والمالية عن السنة الماضية التي شهدت إقامة عدد من البطولات الرياضية الضخمة أبرزها دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة في مدينة غوانزهو الصينية ودورة الألعاب الشتوية في مدينة المآتي الكازاخستانية ودورة الألعاب الشاطئية في مسقط.

ولد المجلس الأولمبي الآسيوي عام 1982 ويتولى الشيخ أحمد الفهد، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، رئاسته منذ عام 1992.

معلوم أن المجلس الاولمبي الاسيوي، الذي يتخذ من الكويت مقرا له، هو أكبر هيئة رياضية في القارة الصفراء وأحد الجهات القارية الخمس الأساسية المنضوية تحت لواء اللجنة الاولمبية الدولية.‏