الفنانة سناء جميل في ذمة الله

القاهرة - توفيت الفنانة المصرية سناء جميل الاحد عن 72 عاما نتيجة اصابتها بمرض السرطان كما اعلن مستشفى السلام في القاهرة.
وكانت الفنانة المسرحية والسينمائية القديرة قد نقلت الى المستشفى في الثاني من كانون الاول/ديسمبر الحالي اثر احساسها بالم شديد في الصدر حيث تبين ان "رئتها اليمنى مصابة بالسرطان".
والفنانة سناء جميل من مواليد 1930 وقد تلقت تعليمها في مدارس فرنسية وواجهت مصاعب جمة لدى انضمامها الى معهد التمثيل بسبب عدم تمكنها من اللغة العربية الا ان المسرحي الراحل زكي طليمات وقف الى جانبها حتى اتقنت اللغة.
وقد بدأت العمل في السينما عام 1951.
الا ان انطلاقتها الحقيقية كانت مع فيلم "بداية ونهاية" المقتبس من رواية للروائي الكبير نجيب محفوظ الذي اخرجه صلاح ابو سيف الذي اخرج لها ايضا "الزوجة الثانية" التي شاركتها بطولته الفنانة الراحلة سعاد حسني.
كما قامت سناء جميل بدور البطولة في فيلم "المستحيل" لحسين كمال و"فجر يوم جديد" ليوسف شاهين". وكان فيلم "اضحك علشان الصورة تطلع حلوة" لشريف عرفة اخر ظهور للفنانة على شاشة السينما قبل ثلاثة اعوام.
لكن مكان الفنانة الراحلة الحقيقي كان خشبة المسرح الذي بدأت عليها حياتها الفنية حيث قامت ببطولة العديد من المسرحيات الناجحة.
وشاركت سناء جميل ايضا في العديد من الاعمال التلفزيونية.