الفايز يؤكد ضرورة منح عرفات المزيد من الصلاحيات لقريع

أهو تدخل أردني في الشؤون الداخلية الفلسطينية؟

عمان - قال رئيس الوزراء الاردني فيصل الفايز انه على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ان يمنح المزيد من السلطات لرئيس الوزراء احمد قريع قبيل الانتخابات الاميركية المقبلة.
وقال الفايز في حديث لقناة "العربية" الفضائية ليل الاحد الاثنين نشرت الصحف الاردنية نصه الاثنين "نحن لا نقول اقصاء الرئيس عرفات. فالرئيس عرفات رمز الشعب الفلسطيني لكن يجب ان يكون هناك صلاحيات اوسع في يد رئيس الوزراء (احمد قريع) وهذا هو الاساس لان هناك خللا في الاجهزة الامنية الفلسطينية".
واكد الفايز انه "لن يكون هناك تحرك في موضوع السلام الا بعد الانتخابات الاميركية وهذه الفترة ستكون فترة انتظار لكن المهم هو ترتيب البيت الفلسطيني ليكون موقفهم اقوى".
وتجنب الفايز الاجابة على سؤال حول من هو افضل في دعم القضية الفلسطينية المرشح الديموقراطي جون كيري ام الجمهوري الرئيس جورج بوش، مكتفيا بالقول ان "السياسة الاميركية تجاه منطقة الشرق الاوسط معروفة والفرق يكمن في التكتيك فقط".
وكان العاهل الاردني وجه انتقادات حادة الى القيادة الفلسطينية بسبب "قبولها ما لم تقبله سابقا" وطالبها باتخاذ قرارات "تقنع العالم بالتعامل معها كقيادة لها رؤية واضحة"، وذلك في مقابلة تلفزيونية بثت في شهر اب/اغسطس الماضي.