الغازية يغلق منافذ الصدارة على الانصار

العهد يستأثر بالمركز الاول

بيروت - فجر الشباب الغازية مفاجأة مدوية ومنع الأنصار من استعادة الصدارة بفوزه عليه 1-صفر في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب بيروت البلدي في المرحلة السادسة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وقدم الأنصار أحد أسوأ عروضه هذا الموسم لا سيما في الشوط الأول، فيما كان الفريق الجنوبي أكثر فعالية بقيادة مدربه مالك حسون الذي واجه فريقه السابق وعرف من أين تؤكل الكتف لا سيما على المستوى الدفاعي بعد خطف هدف التقدم عبر حسن دنش من تسديدة من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس لاري مهنا اثر تمريرة بينية متقنة من النيجيري ستيفن اوكوه شوكونويكي (25).

وفي الشوط الثاني، اندفع لاعبو الأنصار نحو الهجوم أملاً بادارك الموقف والحفاظ على الصدارة إلا انهم واجهوا تكتلاً دفاعياً قوياً من الغازية الى الحارس المتألق علي ليلا.

واستعاد النجمة حامل اللقب توازنه بفوز صعب جداً على مضيفه الاخاء الأهلي عاليه 1-صفر.

وبدأ الفريق النبيذي ضاغطاً وفي الدقيقة الثانية اخترق خالد تكه عن الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية مميزة حولها كلاوديو معلوف (سابحاً) برأسه الى المقص الايسر لمرمى حارس الاخاء ربيع الكاخي. وأهدر النجمة فرصاً بالجملة في باقي المباراة وكان قريباً من زيادة غلته في أكثر من مناسبة لا سيما الفرص التي سنحت أمام محمد شمص والسنغالي سي الشيخ والنيجيري ندوبويسي غودوين البعيد عن المستوى المنتظر منه. أما الأخاء فقدم أداء قتالياً وكان قادراً على مباغتة مرمى حارس النجمة نزيه أسعد لكنه افتقد الى مهاجمه البرازيلي جوزييل ليما دياس.

واستعاد طرابلس نغمة الانتصارات بتغلبه على مضيفه التضامن صور 2-صفر على ملعب صور البلدي. وهذا الفوز الأول لطرابلس في دور الاياب، وذلك بعد مباراة قوية سيطر التضامن على معظم مجرياتها إلا أنه افتقد الى اللمسة الأخيرة.

وجاء الشوط الأول عقيماً من ناحية الفريقين، وفي الشوط الثاني افتتح عبدالله طالب التسجيل لطرابلس من تسديدة بعيدة زاحفة فشل حارس التضامن محمد معتوق في السيطرة عليها لتفلت من يديه وتدخل المرمى (62). وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع عزز الغاني مايكل كافوي هيلغبي فوز طرابلس بتسجيله الإصابة الثانية متابعاً كرة مرتدة من الحارس معتوق الى سقف الشباك اثر تسديدة من أكرم المغربي (92).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز النبي شيت على السلام زغرتا 5-4 والعهد على شباب الساحل 2-صفر، واستكملت السبت بفوز الصفاء على الراسينغ 3-1.